02/06/2018 - 15:32

الاحتلال يدعي إحباط عملية استهدفت منشآت أمنية على حدود غزة

بحسب جيش الاحتلال فإن مجموعة من المقاومين الفلسطينيين عبروا السياج الحدودي، صباح اليوم، جنوبي قطاع غزة، وحاولوا استهداف "بنى تحتية أمنية"، وعندها أطلق الجيش النار باتجاههم، فانسحبوا إلى قطاع غزة

الاحتلال يدعي إحباط عملية استهدفت منشآت أمنية على حدود غزة

(أ ب)

ادعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، أنها أحبطت عملية استهدفت منشآت "أمنية" على حدود قطاع غزة.

وبحسب جيش الاحتلال فإن مجموعة من المقاومين الفلسطينيين عبروا السياج الحدودي، صباح اليوم، جنوبي قطاع غزة، وحاولوا استهداف "بنى تحتية أمنية"، وعندها أطلق الجيش النار باتجاههم، فانسحبوا إلى قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن حركة حماس تحاول مرارا وتكرارا جعل محيط السياج الحدودي "حيزا للعنف والقتال تحت وفوق الأرض".

وأضاف أن "الجيش لن يسمح بذلك، سيواصل العمل من أجل ضمان أمن الإسرائيليين". بحسبه.

وفي سياق ذي صلة، قالت "يديعوت أحرونوت" في موقعها على الشبكة إن الطائرات الورقية الحارقة التي أطلقت من قطاع غزة تسببت باندلاع النيران في عدة مواقع في محيط قطاع غزة. وتم استخدام أربع طائرات إطفاء و 12 طاقما للسيطرة على النيران قرب "كرميا". كما استخدم سلاح الجو في محاولة منع النيران من الانتشار في دفيئات تابعة لمستوطنة "نتيف هعسراه".

كما اندلعت النيران في محيط "كيبوتس نير" بسبب طائرة ورقية حارقة أطلقت من قطاع غزة.

يذكر أن شابة فلسطينية (رزان نجار 21 عاما) كانت تعمل ضمن طواقم الإسعاف قد استشهدت بنيران جيش الاحتلال، يوم أمس الجمعة، خلال فعاليات مسيرات العودة، في حين أصيب أكثر مائة آخرين.

التعليقات