06/06/2018 - 11:41

المباراة مع الأرجنتين: نتنياهو يفشل واتهامات لريغيف

نتنياهو أجرى مكالمتين هاتفيتين مع الرئيس الأرجنتيني لحمله على تغيير قرار اتحاد كرة القدم ولكن دون جدوى * مقربون من نتنياهو يشنون هجوما حادا على ميري ريغيف ويحملونها المسؤولية عن الإلغاء بسبب قرارها نقل المباراة إلى القدس المحتلة..

المباراة مع الأرجنتين: نتنياهو يفشل واتهامات لريغيف

ملصق في الخليل يطالب ميسي بعدم المشاركة (أ ف ب)

في أعقاب قرار اتحاد كرة القدم الأرجنتيني إلغاء المباراة بين منتخب الأرجنتين والمنتخب الإسرائيلي في القدس المحتلة، يوم أمس الثلاثاء، بادر رئيس الحكومة الإسرائيلية، اليوم الاربعاء إلى إجراء اتصال مع الرئيس الأرجنتين لتغيير القرار ولكن دون جدوى.

وجاء أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أجرى مكالمتين هاتفيتين مع الرئيس الأرجنتيني، ماوريسيو ماكري، ولكن دون جدوى، حيث أعلن الأخير أنه لا يمكنه التأثير على القرار.

في المقابل، قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" إن مقربين من نتنياهو شنوا هجوما حادا على وزيرة الثقافة والرياضة، ميري ريغيف، وحملوها المسؤولية عن القرار الأرجنتيني، وذلك نتيجة قرارها نقل مباراة كرة القدم إلى القدس المحتلة.

وسارع رئيس كتلة "يش عتيد"، يائير لبيد، إلى نشر تغريده في حسابه على تويتر اتهم فيها الحكومة بالعشوائية في عملها، مشيرا إلى "بيع التذاكر عن طريق صفقات، و نقل محاربة حركة المقاطعة (BDS) إلى وزارة الأمن الداخلي لأسباب سياسية، ووزيرة الثقافة تتنكر في زي وزيرة خارجية من أجل الوقوف أمام الكاميرات، وفي نهاية المطاف لا ينجز العمل، ولا تصل الأرجنتين إلى إسرائيل". بحسبه.

إلى ذلك، أكدت السفارة الإسرائيلية في الأرجنتين في بيان إلغاء المباراة الليلة الفائتة.

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن نجم الفريق الأرجنتيني، ليونيل ميسي، واللاعب خافيير ماسكيرانو، كانا ضمن المبادرين إلى إلغاء المباراة.

من جهتها كتبت "يديعوت أحرونوت" أن المنتخب الأرجنتيني اتخذ قرارا مبدئيا، قبل عدة أيام، بعدم إجراء المباراة في القدس المحتلة السبت المقبل، وأنه لهذا السبب لم يتم وضع جدول زمني لوصوله إلى البلاد.

وأشارت إلى أن منظمي المبارة الإسرائيليين دفعوا، كدفعة أولى، مبلغ مليون دولار لاتحاد كرة القدم الأرجنتيني لإلزامه بوصول المنتخب إلى البلاد، إلا أن ذلك لم يجد أيضا.

ولفتت الصحيفة إلى تقارير نشرت في بوينس آيريس مفادها أنه قبل توجه المنتخب الأرجنتيني إلى معسكر التدريب في برشلونه، توجه الرئيس إلى رئيس اتحاد كرة القدم وطلب منه إلغاء المباراة بسبب نقلها إلى القدس المحتلة.

التعليقات