29/08/2018 - 14:05

طاقم إسرائيلي أميركي لفرض عقوبات على إيران في مجال الهايتك

اتفق وزير المالية الإسرائيلي، موشي كحلون، يوم أمس الثلاثاء، مع نظيره الأميركي، ستيف منوتشين، على تشكيل طاقم مشترك لفرض العقوبات الاقتصادية على إيران في مجال الهايتك

طاقم إسرائيلي أميركي لفرض عقوبات على إيران في مجال الهايتك

ستيف منوتشين (أ ب)

اتفق وزير المالية الإسرائيلي، موشي كحلون، يوم أمس الثلاثاء، مع نظيره الأميركي، ستيف منوتشين، على تشكيل طاقم مشترك لفرض العقوبات الاقتصادية على إيران في مجال الهايتك.

جاء ذلك في لقاء عقد في واشنطن، للمرة الرابعة بينهما، حضره المدير العام لوزارة المالية، شاي باباد، والملحق الاقتصادي الإسرائيلي في واشنطن، عيران نيتسان.

وقالت صحيفة "هآرتس"، إن كحلون، بعد لقائه مع منوتشين، اجتمع مع مبعوث الرئيس الأميركي لما يسمى "عملية السلام" في الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، وناقش معه إمكانيات "الدفع بمشاريع اقتصادية مشتركة لإسرائيل والفلسطينيين بدعم أميركي".

ونقل عن كحلون قوله إن "العقوبات الاقتصادية التي تقودها الولايات المتحدة تجاه إيران تثبت نفسها، فهي تساهم في إزالة التهديد على أمن إسرائيل وأمن العالم الحر كله"، على حد قوله.

وأضاف أنه سيكون للطاقم المشترك الذي تم تشكيله أهمية كبيرة في تشديد العقوبات على إيران.

يذكر أن العقوبات الأميركية على إيران كانت قد رفعت في أعقاب التوقيع على الاتفاق النووي عام 2015، وتم تجديدها قبل ثلاثة أسابيع، بعد ثلاثة شهور من إعلان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، عن انسحاب بلاده من الاتفاق، وذلك بهدف زيادة الضغوط على إيران.

التعليقات