04/09/2018 - 14:50

أمنستي تتظاهر ضد تسليح إسرائيل لـ"القاتل البشع" دوتيرتي

"إسرائيل هي جزء من مجموعة الدول المجذومة، والتي كلّما ازداد انتقاد سياساتها في المناطق الفلسطينية المحتلّة في المحافل الدولية، ازداد تعاونها مع أنظمة مجرمة بهدف تحقيق دعم دبلوماسي لسياساتها في المحافل الدولية"

أمنستي تتظاهر ضد تسليح إسرائيل لـ

تظاهرت منظمة العفو الدولية، صباح اليوم الثلاثاء، قبالة بيت الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، لدى لقائه بالرئيس الفيليبيني، رودويغو دوتيرتي، الذي وصفته بالقاتل البشع.

وتظاهرت منظمة العفو الدولية ضد صفقات السلاح، السابقة والحالية والتي يتم عقدها مع الرئيس دوتيرتي المتورّط في شبهات لارتكاب جرائم بشعة بحق المدنيين في بلاده بحجّة "محاربة المخدرات".

وكان قد بين تقرير منظمة العفو الدولية "IF YOU ARE POOR, YOU ARE KILLED" أن "آلاف الناس قتلوا كنتيجة مباشرة للسياسة القمعية التي ينتهجها دوتريتي، والسواد الأعظم من حالات القتل هذه كانت موجهة ضد الفقراء ممن يتعاطون المخدرات أو يتاجرون بها، الذي يسكنون في المناطق المكتظة في المدن".

وأضاف التقرير أن "هذه حرب ضد الفقراء، وليست حربًا ضد المخدرات. مزاعم دوتريتي حول حماية حياة الأجيال القادمة هو إهانة لعائلات الضحايا، خاصة أنه أقسم على مواصلة هذه الحرب ضد مواطنيه الفقراء".

وقالت مديرة برامج منظمة العفو الدولية في البلاد، مولي مليكار، بعد الإعلان عن صفقة سلاح جديدة بين إسرائيل والفيليبين إنه ليس سرا أن "القاتل البشع" دوتيرتي يشيد بنجاعة السلاح الإسرائيلي.

وأضافت أنه بواسطة السلاح الذي توفره له إسرائيل يقوم دوتيرتي بتصفية معارضين سياسيين، وفقراء ممن يتعاطون المخدرات.

وأشارت إلى أن المدعية العامة في المحكمة الجنائية الدولية قدمت، في شهر شباط\فبراير 2018، توصية بفتح تحقيق ضد دوتيرتي، هذا بالإضافة إلى الشكاوى التي وصلت من مواطنين فيليبينيين.

وأضافت مليكار أن "إسرائيل هي جزء من مجموعة الدول المجذومة، والتي كلّما ازداد انتقاد سياساتها في المناطق الفلسطينية المحتلّة في المحافل الدولية، ازداد تعاونها مع أنظمة مجرمة بهدف تحقيق دعم دبلوماسي لسياساتها في المحافل الدولية". بحسب البيان.

 

التعليقات