04/10/2018 - 11:17

الجيش الإسرائيلي يحشد قوات كبيرة حول غزة

أعلن رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، غادي آيزنكوت، إنه في أعقاب مداولات أمنية أجراها صباح اليوم، الخميس، قرر حشد قوات بشكل واسع حول قطاع غزة خلال الأيام المقبلة

الجيش الإسرائيلي يحشد قوات كبيرة حول غزة

(أ ب أ)

أعلن رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، غادي آيزنكوت، إنه في أعقاب مداولات أمنية أجراها صباح اليوم، الخميس، قرر حشد قوات بشكل واسع حول قطاع غزة خلال الأيام المقبلة.

وشارك في هذه المداولات ضباط كبار في الجيش الإسرائيلي ومسؤولون في جهاز الأمن العام (الشاباك)، وتقرر حشد قوات في كل منطقة جنوب البلاد "ومواصلة السياسية الحازمة لإحباط عمليات إرهابية ومنع التسلل إلى إسرائيل في منطقة السياج الحدودي في قطاع غزة. والجيش الإسرائيلي مستعد وجاهز لمواجهة أي سيناريو ويرى بمنظمة حماس الإرهابية مسؤولة عن كل ما يحدث في قطاع غزة وما يخرج منها".

ويأتي هذا التطور في ظل تهديدات إسرائيلية بشن عدوان جديد على قطاع غزة، وذلك في موازاة اتصالات بين إسرائيل وحماس بوساطة مصر والأمم المتحدة من أجل التوصل إلى تهدئة.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم، عن قائد حماس في غزة، يحيى السنوار، قوله في مقابلة للصحيفة، إنه لا يريد الحرب، ولكن استمرار الحصار لن يجلب الهدوء إلى المنطقة. وشدد على أن الوضع في غزة تحت الحصار والكارثة الإنسانية المتفاقمة سيؤدي إلى انفجار لا يمكن منعه.

التعليقات