30/11/2018 - 11:37

عامل أردني يهاجم إسرائيليين في إيلات ويصيبهما بجروح خطيرة

هاجم عامل أردني يعمل في ميناء مدينة إيلات (أم الرشراش)، صباح اليوم الجمعة، عاملين إسرائيليين وأصابهما بجراح بالغة الخطورة، دون أن تٌعرف بعد دوافعه.

عامل أردني يهاجم إسرائيليين في إيلات ويصيبهما بجروح خطيرة

إيلات ((Pixabay)

هاجم عامل أردني يعمل في ميناء مدينة إيلات (أم الرشراش)، صباح اليوم الجمعة، عاملين إسرائيليين وأصابهما بجراح بالغة الخطورة، دون أن تٌعرف بعد دوافعه. فيما قالت الشرطة إن تحقيقات جهاز الأمن العام الإسرائيلي (شاباك) مع العامل، عززت من الشكوك بأن الدافع وراء الهجوم هو "خلفية قومية".

وبحسب موقع "واللا" الإخباري الإسرائيلي، فإن العامل الأردني هاجم إسرائيليين بمطرقة وأصابهم بجروح خطيرة.

وبحسب القناة العاشرة الإسرائيلية، فإن التحقيق الأولي الذي أجرته الشرطة، كشف أنه خلال أعمال الترميم في أحد الأرصفة في ميناء إيلات، وخلال أعمال الترميم، تم استدعاء غواصين للقيام بأعمال صيانة تحت الماء.

طلب الغواصون من العامل الأردني أن يجلب لهم بعض المعدات، ليعود الأخير بعد دقائق وهو يحمل مطرقة وقام بضربهما في منطقة الرأس.

استدعت طواقم الإسعاف، ونقل المصابين إلى مستشفى "يوسف تال" في المدينة، ومن هناك نقلا بطائرة مروحية إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع. تم اعتقال الأردني.

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية العامل الأردني، وفتحت تحقيقا في الحادث، فيما صرّحت الشرطة أن جميع الاحتمالات قيد الفحص والدراسة.

وأعلنت الشرطة لاحقًا أنه وفقا للنتائج التي تم التوصل إليها خلال التحقيق الأولي، فإن الشك تعزز أن حادث الهجوم بمطرقة على عاملين في ميناء إيلات، كان هجومًا إرهابيًا. وقالت إن المشتبه اقتيد للتحقيق في جهاز الأمن العام الإسرائيلي (شاباك).

يشار إلى أن هناك اتفاقا بين عمان وتل أبيب، يقضي بموجبه بتشغيل عمالة أردنية في مدينة إيلات جنوبي البلاد.

التعليقات