07/01/2019 - 15:19

رحلات جوية مباشرة بين إسرائيل ورواندا

أشار الصدر إلى أن وفدا أمنيًا إسرائيليًا قام بجولة قبل بضعة أسابيع إلى مطار رواندا، للتأكد من أن المطار يفي بجميع المتطلبات الأمنية لتنفيذ رحلات إلى إسرائيل.

رحلات جوية مباشرة بين إسرائيل ورواندا

تبدأ شركة الطيران الوطنية الرواندية "رواندا إير"، بالقيام برحلات جوية مباشرة بين رواندا وإسرائيل للمرة الأولى، وذلك في أعقاب توقيع اتفاق الطيران في إطار مشروع "السماء المفتوحة"، اليوم الإثنين، وفقًا لوزارة المواصلات الإسرائيلية.

ووفقًا للموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" (واينت)، فقد تم توقيع الاتفاق اليوم في مكتب وزير المواصلات والشؤون الاستخباراتية، يسرائيل كاتس، بحضور السفير الرواندي لدى إسرائيل، جوزيف روتابانا، إثر ختام المحادثات بين سلطات الطيران المدني لكل من إسرائيل ورواندا.

وبموجب هذه الاتفاقية، يجوز لكل دولة أن تستأنف ما يصل إلى سبع رحلات منتظمة بين مطار اللد "بن غوريون"، ومطار العاصمة الرواندية، كيغالي، دون الحد من قدرة أو نوع الطائرة.

ونقلت الصحيفة عن السفير الرواندي تأكيده أن الخطوط الجديدة سوف يتم تفعيلها خلال الشهرين المقبلين.

وأشار الموقع الإسرائيلي إلى أن وفدا أمنيًا إسرائيليًا قام بجولة قبل بضعة أسابيع إلى مطار رواندا، للتأكد من أن المطار يفي بجميع المتطلبات الأمنية لتنفيذ رحلات إلى إسرائيل.

وتابع الموقع أن الوفد الإسرائيلي توصل إلى نتيجة أن الاستعدادات الأمنية في المطار الرواندي تتطابق مع المعايير الإسرائيلية، وعبروا عن إعجابهم بمستوى الاستعداد الأمني ​​للروانديين.

ونقل الموقع عن كاتس تصريحه أن الاتفاق الذي تم ضمن مشروع "السماء المفتوحة"، يفتح الأجواء للمنافسة، قائلا: "لقد أدت اتفاقية السماء المفتوحة" إلى زيادة كبيرة في إمدادات شركات الطيران من وإلى إسرائيل، والتي تفتح على إسرائيل مئات من المطارات حول العالم دون أي قيود. المواطنون الإسرائيليون لن يتوقفوا عن الإقلاع والهبوط في جميع أنحاء العالم، والسياح بدأوا بالتدفق".

 

التعليقات