14/10/2020 - 14:15

شركة من دبي تتقدم لمناقصة شراء شركة طيران إسرائيلية

مجموعة NY Koen ومقرها في دبي تعلن عزمها التقدم لمناقصة شراء شركة الطيران الإسرائيلية "يسرائير"، وستكون "مجموعة الشراء الأولى من الإمارات التي تستثمر في إسرائيل، للوصول إلى قطاع السياحة الإسرائيلي، ويليها استثمارات أوسع"

شركة من دبي تتقدم لمناقصة شراء شركة طيران إسرائيلية

طائرة تابعة لشركة "يسرائير" الإسرائلية

أعلنت مجموعة NY Koen ومقرها في دبي أنها تعتزم التقدم لمناقصة شراء شركة الطيران الإسرائيلية "يسرائير"، وكانت الأولى بين عدة شركات أجنبية التي عبّرت، أمس الثلاثاء، عن اهتمام بشراء شركة الطيران الإسرائيلية، التي تعمل في هذه الأثناء من خلال حارس أملاك عينته محكمة إسرائيلية.

ورأت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، أنه في حال فوز هذه الشركة بمناقصة شراء "يسرائير"، فإنها "ستكون مجموعة الشراء الأولى من الإمارات التي تستثمر في إسرائيل".

وقالت الشركة في بيانها إنه "شراء يسرائير سيسمح لها بالوصول إلى مجال السياحة الإسرائيلي، وتوسيع أنشطتها في فرع الطيران"، وأن المجموعة "تعتزم تنفيذ استثمارات واسعة في هذا الفرع في إسرائيل".

وشركة NY Koen هي شركة دولية، أسسها رجل الأعمال الأوكرايني، ناحوم كون (Naum Koen)، عام 2003، وتعمل هذه المجموعة بواسطة عدة شركات تنضوي تحتها في مجالات عديدة، بينها المجوهرات، الطيران الخاص، التكنولوجيا الرقمية، البناء، الحراسة وغيرها. ويقع مقر المجموعة في دبي في الإمارات، التي وقعت اتفاق تحالف وتطبيع علاقات مع إسرائيل، منتصف الشهر الماضي.

وتنشط هذه المجموعة في الهند، أذربيجان، التشيك، الكويت قطر، البحرين، السعودية، أوكرانيا، الولايات المتحدة وهونغ كونغ.

وقالت المجموعة أنها ستتقدم إلى المناقصة لشراء شركة "يسرائير" بواسطة شركة Aero Private Jet التابعة لها، والتي تعمل في مجال الطيران، منذ عام 2003، وتنفذ أكثر من 3200 رحلة جوية سنويا وتعمل مع حوالي 4 آلاف مطار في أنحاء العالم.

التعليقات