01/11/2020 - 09:05

الصحة الإسرائيلية: 218 إصابة بكورونا مع انخفاض الفحوصات السبت

يرقد في أقسام كورونا في المستشفيات 735 مصابا بينهم 400 في حالة خطيرة، بينما 180 مصابا تم ربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي، بينما تتواصل وفيات كورونا بالارتفاع، حيث توفي 18 شخصا جراء الفيروس في آخر 24 ساعة لترتفع حصيلة الوفيات إلى

الصحة الإسرائيلية: 218 إصابة بكورونا مع انخفاض الفحوصات السبت

انخفاض غير مسبوق بفحوصات كورونا (أ.ب)

سجلت 218 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد بظل انخفاض غير مسبوق بفحوصات اكتشاف كورونا، أمس السبت، وذلك مع استمرار التراجع بعدد الإصابات الخطيرة والحالات التي ترقد بالمستشفيات، بحسب ما أفادت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الأحد.

وبحسب وزارة الصحة، فإن التراجع الذي سجل بعدد الإصابات بالفيروس يعود بالأساس إلى الانخفاض في عدد الفحوصات التي أجريت، أمس السبت، وكانت 7635 فحصا لاكتشاف كورونا في محطات الفحص المتنقلة، وأظهرت البيانات بأن 2.9% من الفحوصات موجبة.

ويرقد في أقسام كورونا في المستشفيات 735 مصابا بينهم 400 في حالة خطيرة، بينما 180 مصابا تم ربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي، بينما تتواصل وفيات كورونا بالارتفاع، حيث توفي 18 شخصا جراء الفيروس في آخر 24 ساعة لترتفع حصيلة الوفيات إلى 2541.

وتأتي هذه المعطيات، مع عودة التعليم الوجاهي الجزئي بالمرحلة الابتدائية حتى الصفوف الرابعة ومصادقة المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا (كابينيت كورونا) عبر استفتاء هاتفي على إجراءات وتسهيلات جديدة برفع المزيد من قيود الإغلاق عن الأنشطة التجارية.

ووفقا لخطة وزارة التربية والتعليم، فإن عودة طلاب المرحلة الابتدائية حتى الصفوف الرابعة إلى مقاعد الدراسة والتعليم الوجاهي، ستكون عبر التعليم بمجموعات لمدة 4 أيام، مع التركيز على تعليم المواضيع الأساسية واللغات وفعاليات رياضية.

وصادق "كابينيت كورونا"، على تخفيف القيود المفروضة على الأنشطة التجارية، وسمح بعودة جزئية للمصالح التجارية، وتشمل التسهيلات الجديدة فتح غرف الضيافة الفندقية، والمصالح التي تقدم خدمات لكل مستخدم على حدة: صالونات الحلاقة، ومراكز التجميل، وتعليم السياقة، والتدريبات الشخصية، ومراكز الطب المكمل والعلاجات غير الطبية.

التعليقات