11/11/2020 - 13:39

الكنيست تصادق على هبة بمبلغ 2000 شيكل للعاطلين عن العمل

الهبة ستُمنح للعاطلين عن العمل لمدة 100 يوم أو أكثر، بين شهري آذار/مارس وتشرين الأول/أكتوبر الماضيين، كما ستمنح هبة خاصة للعائدين إلى العمل ويتلقون أجرا أقل من الذي تقاضوه في الماضي

الكنيست تصادق على هبة بمبلغ 2000 شيكل للعاطلين عن العمل

سوق مغلقة في تل أبيب، في أيلول/سبتمبر الماضي (أ.ب.)

صادقت لجنة العمل والرفاه الاجتماعي في الكنيست اليوم، الأربعاء، على اتفاق بين وزارة المالية ومؤسسة التأمين الوطني والذي يقضي بدفع هبة لمرة واحدة بمبلغ 2000 شيكل للعاطلين عن العمل منذ فترة طويلة بسبب جائحة كورونا.

وسيحصل على هذه الهبات الذين تلقوا مخصصات بطالة لفترة تزيد عن 100 يوم من البطالة، خلال الفترة بين الأول من آذار/مارس و17 تشرين الأول/ أكتوبر الماضيين، وسواء كانوا عاطلين عن العمل فترة متواصلة أو متقطعة، وشريطة أن معدل الأجر كان أدنى من متوسط الأجور.

وستُمنح الهبة إلى مستحقي هبات التأقلم الخاصة لأبناء 67 عاما فما فوق. والزوجان المستحقان لهذه الهبة سيحصلان على إضافة بمبلغ 500 شيكل، ما يعني أن الهبة لعائلة كهذه ستكون 5000 شيكل. وسيحول التأمين الوطني هذه الهبات إلى حساب البنك الذي تدفع فيه مخصصات البطالة.

وترددت أنباء، قبل أسبوعين، عن مسودة اتفاق بين التأمين الوطني ووزارة المالية، واستعرضت خطتي هبات جديدتين، والاتفاق الذي صادقت عليه اللجنة البرلمانية، اليوم، يقضي بدفع الهبات للعاطلين عن العمل الذي سيحصلون عليه لمرة واحدة، وهبة خاصة للعاملين الذين عادوا إلى العمل ويتلقون أجرا أقل من الذي كانوا يتلقونه في الماضي.

التعليقات