12/11/2020 - 12:35

كابينيت كورونا يبحث قيودا ليلية: 734 إصابة جديدة أمس

أفادت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم، الخميس، بأن سُجلت أمس 734 إصابة جديدة بفيروس كورونا، إثر إجراء 39,691 فحصا لكورونا، وأن نسبة الفحوصات الإيجابية للفيروس بلغت 1.9%.

كابينيت كورونا يبحث قيودا ليلية: 734 إصابة جديدة أمس

محطة فحوصات كورونا في مطار بن غوريون (أ.ب.)

أفادت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم، الخميس، بأن سُجلت أمس 734 إصابة جديدة بفيروس كورونا، إثر إجراء 39,691 فحصا لكورونا، وأن نسبة الفحوصات الإيجابية للفيروس بلغت 1.9%.

تابعوا تطبيق "عرب ٤٨"... سرعة الخبر | دقة المعلومات | عمق التحليلات

وأضافت الوزارة أن عدد مرضى كورونا بحالة خطيرة 312، بينهم 137 مريضا يخضعون لتنفس اصطناعي. وتوفي ممنذ بداية الجائحة 2700 شخص من جراء إصابتهم بكورونا. وبلغ إجمالي الممصابين بكورونا منذ بداية الجائحة 321,684 شخصا، لا يزال 8105 مرضى نشيطين.

وينعقد كابينيت كورونا، اليوم، فيما يدفع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، باتجاه فرض منع تجوال ليلي كشرط لتسهيلات أخرى في الإغلاق، لبينها فتح المجمعات التجارية. ونقلت الغذاعة العامة الإسرائيلية "كان"، اليوم" عن مقربين من نتنياهو قولهم إن منع التجوال الليلي يهدف إلى منع إقامة أفراح في المجتمع العربي.

وقال رئيس حزب "كاحول لافان" ووزير الأمن، بيني غانتس، المتواجد في زيارة أمنية في قبرص، إنه حزبه قرر في هذه الأثناء أنه لا جدوى من فرض إغلاق ليلي وأنههم سيعارضون ذلك.

من جانبه، قال عضو فريق الخبراء المسؤول عن مكافحة كورونا، البروفيسور ناداف دافيدوفيتش، لـ"كان" إنه لا يوجد منطق وبائي بفرض منع التجول الليلي. وأضاف أنه "توجد هنا محاولة للقول ’إننا لا ننجح في المواجهة ولذلك سنفعل أي شيء من أجل أن يظهر أننا ننفذ شيئا ما’".

وحسب دافيدوفيتش، فإنه تشكيل منظومة قطع سلاسل تناقل العدوى وتحسن مستوى العلاج في المستشفيات يضع إسرائيل في مرتبة جيدة من ناحية فهم الفيروس والمؤشرات. وإلى جانب ذلك، دعا محذرا إلى تنفيذ التسهيلات المقبلة بشكل متوازن.

وبدءا من اليوم سيتم تقصير مدة الحجر الصحي إلى 12 يوما، والخروج منه سيكون مسموحا بعد إجراء الشخص في الحجر الصحي فحصين سالبين لكورونا، ولا يشعر بأعراض الفيروس.

وفيما يتعلق بلقاحات مضادة لكورونا، قال وزير الصحة، يولي إدلشتاين، لإذاعة الجيش الإسرائيلي، إنه لا يتوقع وصول لقاحات كهذه إلى إسرائيل خلال العام الحالي، وأنه "لا أعرف متى سنبدا بالحصول على لقاحات. ولا يمكننا الوصول إلى وضع يكون بحوزة دول لقاحات ولا يوجد لدينا لقاحات. ونجري اتصالات مع عدة شركات".

التعليقات