18/11/2020 - 08:50

الصحة الإسرائيلية: 815 إصابة جديدة بكورونا ولا نستبعد الإغلاق الثالث

سجلت 815 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، أمس الثلاثاء، في مؤشر لاستمرار ارتفاع الإصابات النشطة ومؤشر الإصابة والعدوى، بحسب ما أفادت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، التي حذرت من مغبة فرض الإغلاق الثالث بعد نحو شهر .

الصحة الإسرائيلية: 815 إصابة جديدة بكورونا ولا نستبعد الإغلاق الثالث

الصحة لا تستبعد الإغلاق عشية "عيد الأنوار" (أ.ب)

سجلت 815 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، أمس الثلاثاء، في مؤشر لاستمرار ارتفاع الإصابات النشطة ومؤشر الإصابة والعدوى، بحسب ما أفادت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، التي حذرت من مغبة فرض الإغلاق الثالث بعد نحو شهر بحال استمر انتشار الفيروس والارتفاع بمعدل الإصابة.

وبحسب بيانات وزارة الصحة، يرقد المئات في أقسام كورونا في مستشفيات البلاد، وصفت 307 حالتهم بالخطيرة، بينهم 131 مصابا تم ربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي، فيما بلغ إجمالي الوفيات 2735.

وارتفعت حصيلة الإصابات النشطة إلى 8293 إصابة، ليصل إجمالي الإصابات التي سجلت منذ الإعلان عن انتشار الفيروس في البلاد في آذار/مارس الماضي، 325845 إصابة.

وتواصل وزارة الصحة بالتعاون مع صناديق المرضى توسيع دائرة فحوصات كورونا في البلاد، عبر محطات الفحص المتنقلة، حيث تم إجراء 56512 اختبارا بينها 1.5% كانت نتائجها موجبة، وعليه، تحث الوزارة الجمهور التوجه لإجراء الفحوصات دون تحويله من طبيب العائلة.

وعقب الارتفاع في الإصابات ومؤشر العدوى، حذرت طواقم مهنية في وزارة الصحة من مغبة فرض الإغلاق الثالث في البلاد عشية عيد الأنوار "حانوكا" الذي يصادف في 12 كانون الأول/ديسمبر المقبل، ويستمر على مدار أسبوع.

ونقلت صحيفة "يسرائيل هيوم" عن مسؤول كبير في وزارة الصحة قوله "يمكن أن يؤدي ذلك إلى تفشي الوباء بشكل سريع وواسع النطاق، مما قد يجرنا إلى وضع يتعين علينا فيه فرض قيود جديدة وإغلاق شامل خلال عيد الحانوكا، وربما حتى قبل ذلك".

وأضاف المسؤول في وزارة الصحة "صحيح أننا الآن في خضم التسهيلات ورفع المزيد من التقييدات بإعادة فتح السوق والعودة لمقاعد الدراسة والتعليم الوجاهي، لكن هذا أبطأ من الخروج السريع الذي كان بعد الإغلاق الأول، لكنه أسرع مما طلبته وزارة الصحة وطالبت به بعد الإغلاق الثاني".

وتابع "رؤساء الطواقم بوزارة الصحة يستسلمون، وذلك في تناقض صارخ مع ما يقولونه ويصرحون به في الاجتماعات الداخلية. وقد حذرت وزارة الصحة من أن الفتح المتسرع للسوق ونظام التعليم، سيؤدي إلى زيادة متجددة في مستوى كورونا، ونحن الآن نرى ذلك بأعيننا".

اقرأ/ي أيضًا | الصحة الإسرائيلية: 861 إصابة جديدة بكورونا والحالات الخطيرة بارتفاع

التعليقات