11/02/2021 - 08:11

إقبال على تطعيم كورونا وحصيلة المطعمين نحو 3.7 مليونا

لليوم الثاني على التوالي يسجل ارتفاعا في عدد ممن يحصلون على التطعيم ضد فيروس كورونا، حيث تم، أمس الأربعاء، تطعيم 140 ألف شخص، وذلك بعد التراجع، بالأسبوع الماضي، بالإقبال على تلقي تطعيم كورونا بنسبة 50%، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة

إقبال على تطعيم كورونا وحصيلة المطعمين نحو 3.7 مليونا

إقبال مجددا على التطعيم (أ.ب)

لليوم الثاني على التوالي يسجل ارتفاعا في عدد ممن يحصلون على التطعيم ضد فيروس كورونا، حيث تم، أمس الأربعاء، تطعيم 140 ألف شخص، وذلك بعد التراجع، بالأسبوع الماضي، بالإقبال على تلقي تطعيم كورونا بنسبة 50%، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الخميس.

ووفقا لمعطيات وزارة الصحة، تم تطعيم 3686000 شخص ضد كورونا منذ انطلاق حملة التطعيم قبل عدة أسابيع، بينهم أكثر من 2 مليون شخص تلقوا الجرعة الثانية وحصلوا على بطاقة تطعيم.

وأظهرت بيانات وزارة الصحة أنه منذ بدء حملة التطعيم تم منح 6 مليون جرعة لحوالي 3.7 مليون شخص منهم 2.2 مليونا تلقوا الجرعتين الأولى والثانية، فيما تم حتى الآن منح 2 مليونا بطاقة التطعيم.

وتواصل مراكز التطعيم العمل على مدار الأسبوع حتى ساعات المساء، فيما تحث الوزارة المواطنين على تلقي التطعيم لكل من هم دون 16 سنة ودون تحديد دور مسبق، حيث تفحص الوزارة إمكانية تطعيم الأطفال.

ويأتي الإقبال مجددا على التطعيم، مع انتظام التعليم الوجاهي في بعض البلدات، حيث هدد وزير الصحة الإسرائيلي، يولي إدلشتاين، المعلمين الذين يرفضون تلقي التطعيم بلقاح مضاد لفيروس كورونا، بأنه سيتعين عليهم الخضوع لفحص كورونا مرة كل يومين، وفقا للإذاعة العامة الإسرائيلية "كان".

وكان المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، أفيحاي مندلبليت، قد عبر عن تأييده لإلزام المعلمين بتلقي التطعيم. وقال إنه "في الجانب القانوني، وإذا أرادوا فرض التطعيم على المعلمين، فإني أعتقد أنه بالإمكان الدفاع عن قرار كهذا (أمام المحكمة)، لكن هذا مشروط بسن قانون".

إلى ذلك، رجحت تقديرات مركز الأبحاث والمعلومات التابع لشعبة الاستخبارات العسكرية التابعة للجيش الإسرائيلي (أمان)، إلى أن الأسابيع المقبلة ستشهد زيادة حادة في معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وتأتي هذه التقديرات في ظل الرفع الواسع للقيود والخروج من الإغلاق الثالث المشدد الذي فرضته الحكومة الإسرائيلية للحد من انتشار الفيروس، بالإضافة إلى الانتشار الواسع للطفرة البريطانية من الفيروس.

التعليقات