17/02/2021 - 11:14

الصحة الإسرائيلية: 4406 إصابات بكورونا و40% من الحالات الخطيرة دون 60 عاما

شخصت 4406 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، في آخر 24 ساعة، فيما أظهرت البيانات بأن 40% من الإصابات الخطيرة جراء الفيروس لأشخاص دون جيل الـ60 عاما، بينما يواصل مؤشر العدوى بالتراجع ليقف عند 0.81.

الصحة الإسرائيلية: 4406 إصابات بكورونا و40% من الحالات الخطيرة دون 60 عاما

الحالات الخطيرة بارتفاع بصفوف الفئات الشابة (أ.ب)

شخصت 4400 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، في آخر 24 ساعة، فيما أظهرت البيانات بأن 40% من الإصابات الخطيرة جراء الفيروس لأشخاص دون جيل الـ60 عاما، بينما يواصل مؤشر العدوى بالتراجع ليقف عند 0.81. بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء.

ومنذ بداية الأسبوع الجاري، يتواصل تسجيل معدلات إصابات يومية منخفضة، فيما يلاحظ استمرار التراجع وعدم الإقبال على إجراء فحوصات كورونا، حيت تم، أمس الثلاثاء، أخذ 71 ألف عينة مخبرية لاكتشاف كورونا، أظهرت النتائج بأن 6.4% منها موجبة.

وأظهرت نتائج فحوصات كورونا بأن إصابات كورونا تسجل ارتفاعا بصفوف الفئات العمرية الشابة، حيث أظهرت نتائج فحوصات الأمس، أن 77.7% من الإصابات بالفيروس لأشخاص دون جيل الـ40 عاما، بينما يتواصل التراجع بالإصابات بصفوف الشريحة العمرية لما هم فوق الـ60 عاما لتصل النسبة إلى 5.5%.

ويلاحظ التراجع البطيء بالإصابات الخطيرة، حيث يرقد في أقسام كورونا في مستشفيات البلاد 964 مصابا بحالة خطيرة مقابل 1072 مصابا بالأسبوع الماضي، مع استمرار التراجع بالعدوى والإصابات الخطيرة بصفوف كبار السن بجيل 60 عاما وما فوق.

ومقابل ذلك، يلاحظ الارتفاع بالعدوى والإصابات الخطيرة لدى الفئات العمرية الشابة، إذ تشكل الإصابات الخطيرة بالفيروس 40% من مجمل الإصابات لدى مختلف الشرائح العمرية.

ويأتي ذلك، فيما تلقى أكثر من 4 مليون شخص في البلاد التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، فيما سجل، أمس الثلاثاء، ارتفاعا بالعدد اليومي ممن تلقوا التطعيم حيث بلغ 159 ألفا، في مؤشر لاستمرار الارتفاع بعدد المطعمين اليومي منذ بداية الأسبوع الجاري، بحسب ما أفادت وزارة الصحة الإسرائيلية.

ويستدل من بيانات وزارة الصحة أنه منذ بدء حملة التطعيم، تم منح 6.8 مليون جرعة لحوالي 4.1 مليون شخص منهم 2.7 مليونا تلقوا الجرعتين الأولى والثانية، فيما حصل حتى الآن 2.3 مليونا على بطاقة التطعيم.

إلى ذلك، يعتزم وزير الصحة الإسرائيلية، يولي إدلشتاين، تقديم مشروع قانون لرافضي تلقي اللقاح ضد فايروس كورونا المستجد، وتشمل مسودة مشروع القانون مقترحات بمنع من يرفض تلقي اللقاح من التوجه لأماكن العمل، ويخص القانون المستخدمين بجهاز التربية والتعليم والمدارس.

التعليقات