15/03/2021 - 10:29

"أمان": انخفاض مُعامل تناقل العدوى و1339 إصابة جديدة بكورونا

شخصت 1339إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، فيما أظهر مُعامل تناقل العدوى (R) انخفاضا وتوقف عند 0.76، وذلك بعد أن كان بالأيام الأخيرة 0.85، كما عاودت نتائج الفحوصات الموجبة بالانخفاض، بحسب تقرير صدر، اليوم الإثنين، عن مركز الأبحاث والمعلومات

استكمال خطة الخروج من الإغلاق (أ.ب)

شخصت 1339إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، فيما أظهر مُعامل تناقل العدوى (R) انخفاضا وتوقف عند 0.76، وذلك بعد أن كان بالأيام الأخيرة 0.85، كما عاودت نتائج الفحوصات الموجبة بالانخفاض، بحسب تقرير صدر، اليوم الإثنين، عن مركز الأبحاث والمعلومات التابع لشعبة الاستخبارات العسكرية التابعة للجيش الإسرائيلي (أمان).

وبحسب تقرير "أمان"، يلاحظ استمرار الاتجاه الذي يشير للانخفاض في الإصابات الخطيرة، لكن على الرغم من ذلك، فإن معدل الإصابة بالفيروس ما زال مرتفعا، في المقابل، فإن نتائج الفحوصات الموجبة في انخفاض مستمر كما معامل العدوى والإصابة.

وبالتزامن مع نشر تقرير "أمان"، أظهرت بيانات صادرة عن وزارة الصحة الإسرائيلية، أن إجمالي إصابات كورونا التي سجلت في البلاد منذ الإعلان عن انتشار الفيروس قبل نحو عام بلغت، 819987 إصابة بغالبيتها كانت طفيفة وأخضعت للحجر الصحي المنزلي أو الفندقي، فيما بلغت حصيلة الوفيات 6025 حالة وفاة.

ومع تكثيف حملة التطعيمات ضد الفيروس، تواصل الإصابات النشطة بالتراجع لتسجل 27593 إصابة نشطة بعد أن كان قبل نحو شهر 70 ألفا.

ورغم تراجع الإصابات النشطة، إلا أن المستشفيات في البلاد تواصل العمل بجهوزية، حيث يرقد في أقسام كورونا 995 مصابا، بينهم 627 مصابا بحالة خطيرة و212 بحالة حرجة تم ربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي.

كما يتواصل التراجع في فحوصات كورونا، حيث تم خلال الـ24 ساعة الماضية، أخذ 56929 عينة مخبرية لاكتشاف كورونا، أظهرت النتائج أن 2.4% موجبة.

إلى ذلك، يتواصل عودة الطلاب والطالبات للتعليم الوجاهي، حيث يتواجد أكثر من 2.3 مليون طالب وطالب في المدارس عبر التعليم بمجموعات، وذلك منذ الإعلان عن التسهيلات وتنفيذ خطة الخروج من الإغلاق التي ستستمر بتنفيذ مرحلة جديدة يوم الأحد المقبل.

ومع استمرار عودة الطلاب والطالبات من مختلف المراحل التعليمية إلى التعليم الوجاهي، تنظر المحكمة العليا الإسرائيلية، اليوم الإثنين، بالالتماس الذي يطالب بفتح أجواء البلاد أمام الطيران، وذلك ليتسنى أمام كافة المواطنين العودة إلى البلاد.

التعليقات