17/03/2021 - 10:23

تراجع إصابات كورونا وتحذير من الاستخفاف بإجراءات الوقاية

حذر "أمان" في تقريره من الاطمئنان والتراخي الأمر الذي من شأنه أن يتسبب بارتفاع معدلات الإصابة والعدوى مجددا، خاصة بين الذين لم يتلقوا التطعيم ضد فيروس كورونا.

 تراجع إصابات كورونا وتحذير من الاستخفاف بإجراءات الوقاية

"أمان" يحذر من دخول طفرات جديدة للبلاد (عرب 48)

في الوقت الذي يواصل مُعامل تناقل العدوى (R) الانخفاض، حيث توقف عند 0.7 بعد أن كان 1 في الأسبوع الماضي، شخصت 1466 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، بحسب تقرير صدر، اليوم الأربعاء، عن مركز الأبحاث والمعلومات التابع لشعبة الاستخبارات العسكرية التابعة للجيش الإسرائيلي (أمان).

وأظهرت البيانات استمرار التراجع بالفحوصات الموجبة، حيث تم، أمس الثلاثاء، أخذ 72 ألف عينة مخبرية لاكتشاف كورونا، أظهرت النتائج أن 2.1% منها موجبة.

ويستدل من البيانات أن أكثر من 50% ممن تم تشخيص إصابتهم بفيروس كورونا، أمس الثلاثاء، تقل أعمارهم عن 19 عاما، ومعظمهم بالفئة العمرية أقل من 16 عاما، ولم يسمح لهم بتلقي التطعيم في هذه المرحلة.

كما أن 28.1% ممن تم تشخيصهم تتراوح أعمارهم بين 20 و 39 عاما، وهي فئة عمرية تقل فيها نسبة الأشخاص الذين تم تطعيمهم مقارنة بالفئات العمرية الأكبر سنا، و 6.7% ممن تم تشخيصهم تزيد أعمارهم عن 60 عاما.

وذكر "أمان" في تقريره أنه بسبب استمرار وتوسع حملة التطعيم ضد كورونا، يتواصل الانخفاض بمعدلات الإصابة والعدوى جراء الفيروس.

لكن، على الرغم من الانخفاض بأعداد الإصابات التي تشخص يوميا والانخفاض بالإصابات الخطيرة، فإن معدل الإصابة العدوى لا يزال مرتفعا نسبيا، ما يلزم توخي الحذر والاهتمام بمواصلة العمل بإجراءات الوقاية، وفقا للتقرير.

وحذر "أمان" في تقريره من الاطمئنان والتراخي الأمر الذي من شأنه أن يتسبب بارتفاع معدلات الإصابة والعدوى مجددا، خاصة بين الذين لم يتلقوا التطعيم ضد فيروس كورونا.

إلى ذلك، أظهر تقرير وزارة الصحة الإسرائيلية بشأن الحالة الوبائية لفيروس كورونا في البلاد، تسجيل 823314 إصابة بكورونا منذ الإعلان عن انتشار الفيروس قبل عام، فيما توجد 25941 حالة ما زالت نشطة، بينها 941 مصابا تم تسريرهم بأقسام كورونا، و586 بحالة خطيرة و208 بحالة حرجة تم ربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وتواصل وزارة الصحة توسيع حملة التطعيم، حيث أظهرت الإحصاءات إنه اعتبارا من صباح اليوم الأربعاء، يحق لأكثر من أربعة ملايين مواطن الحصول على البطاقة الخضراء، علما أنه تم تطعيم 5.14 مليون شخص على الأقل باللقاح الأول، حيث لا يزال هناك حوالي مليون مواطن يمكن تطعيمهم.

التعليقات