24/03/2021 - 03:11

الاحتلال يغير على مواقع في غزّة

شنت طائرات حربية إسرائيلية، في ساعة مبكرة من فجر الأربعاء، غارات على مواقع في قطاع غزة.

الاحتلال يغير على مواقع في غزّة

الصورة للتوضيح فقط (أ ب)

شنت طائرات حربية إسرائيلية، في ساعة مبكرة من فجر الأربعاء، غارات على مواقع في قطاع غزة.

وأفادت مصادر غزيّة أن الطائرات التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، استهدفت مواقع في شمال ووسط القطاع، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان صدر عنه أنه أغار "على أهداف تابعة لحركة حماس في قطاع غزة ردًا على اطلاق صاروخ نحو إسرائيل"، وزعم أن الأهداف تمثلت بـ"موقع لإنتاج وسائل قتالية صاروخية وموقع عسكري".

وبحسب البيان، "أغارت طائرات ومروحيات حربية على موقع لإنتاج وسائل قتالية صاروخية بالإضافة إلى موقع عسكري آخر تابع لحماس في قطاع غزة وذلك ردًا على إطلاق صاروخ في وقت سابق مساء الثلاثاء من قطاع غزة نحو إسرائيل".

وأضاف أن "حماس تتحمل مسؤولية ما يجري في قطاع غزة وينطلق منه وتداعيات الأعمال الإرهابية المرتكبة ضد مواطني إسرائيل".

وتأتي الغارات بعد ساعات على إعلان الجيش الإسرائيلي، أنه رصد إطلاق صاروخ من قطاع غزة، سقط في منطقة مفتوحة قرب مدينة بئر السبع، دون مزيد من التفاصيل.

وذكرت القناة العامة الإسرائيلية ("كان 11") أن الصاروخ من طراز "غراد"، وتم إطلاقه على بئر السبع، خلال زيارة رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو للمدينة؛ لتفقد سير العملية الانتخابية.

ولم تعلن أي جهة في غزة مسؤوليتها عن إطلاق الصاروخ.

يذكر أن الغارة التي نفذها الاحتلال الإسرائيلي في غزة، تزامنت مع خطاب لنتنياهو ألقاه من المقر الانتخابي لحزبه، الليكود، أعلن خلاله تحقيق "فوز عظيم"، وشدد على ضرورة تشكيل "حكومة قوية ومستقرة".

التعليقات