08/05/2021 - 18:32

15 حريقًا في محيط قطاع غزة جراء البالونات الحارقة

اندلع 15 حريقًا في النقب الغربي، اليوم، السبت، جرّاء إطلاق البالونات الحارقة من داخل قطاع غزة.

15 حريقًا في محيط قطاع غزة جراء البالونات الحارقة

(الأناضول)

اندلع 15 حريقًا في النقب الغربي، اليوم، السبت، جرّاء إطلاق البالونات الحارقة من داخل قطاع غزة.

ويخشى الاحتلال الإسرائيلي عودة فعاليّات "الإرباك الليلي" وإطلاق البالونات الحارقة التي أتت على دونمات عديدة خلال عامي 2018 و2019.

وفي وقت سابق اليوم، ذكر المراسل العسكري لموقع "واللا"، أمير بوحبوط، أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعدّ لمواجهة "مظاهرات عنيف" في المناطق الحدودية شرقي قطاع غزة، بما في ذلك "محاولات لخرق السياج الأمني والعبور" إلى أراضي الـ48، في ظل التقارير عن استئناف تفعيل "الأدوات الخشنة" ضمن أنشطة الإرباك الليلي.

ونشر الجيش الإسرائيلي قوّات لإطفاء الحرائق في محيط قطاع غزّة.

وأجرى وزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس، اليوم، السبت، مشاورات أمنيّة شارك فيها رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي وكبار ضباط الجيش الإسرائيلي، وممثّلون عن الشرطة الإسرائيلية وجهاز الأمن العام (الشاباك)، حول تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينيّة.

ووجّه كوخافي بتعزيز قواته المنتشرة في مناطق مختلفة، والاستعداد لتصعيد محتمل، ضمن مجموعة قرارات أخرى، لم يعلن عنها، بحسب ما أورد "واللا".

وفي بيان صدر عن مكتب وزير الأمن الإسرائيلي، جاء أن غانتس "أصدر تعليماته بالاستعداد العملياتي اللازم، ووافق على خطة الجيش الإسرائيلي لزيادة الاستعداد" والتأهب في صفوف قواته. وأضاف البيان أن غانتس أوعز "بتوجيه رسائل ضرورية على المستويين الأمني والسياسي".

ونقل البيان عن غانتس قوله "يجب عدم السماح للمتطرفين من الجانبين بتصعيد الموقف. ستواصل إسرائيل العمل للحفاظ على حرية العبادة في الحرم القدسي وتتعامل بالمسؤولية اللازمة". وأضاف "إلى جانب ذلك ستمنع إسرائيل الإرهاب والإضرار بالنظام العام".

التعليقات