18/05/2021 - 22:23

217 شهيدا في العدوان على غزة: الاحتلال يهدد باغتيال الضيف

الجيش الإسرائيلي أخطر قيادته السياسية بضرورة تنفيذ عمليات اغتيال موجهة تستهدف قيادات في فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة خلال المرحلة الحالية من العدوان؛ مشددا على احتمال توفر فرصة لاغتيال قائد هيئة أركان كتائب عز الدين القسام، محمد الضيف

217 شهيدا في العدوان على غزة: الاحتلال يهدد باغتيال الضيف

الاحتلال يستهدف الأبراج السكنية المنشآت المدنية في غزة (أ ب أ)

ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ 10 أيار/ مايو الجاري، إلى 217 شهيدا، بينهم 63 طفلا و36 سيدة، وأكثر من 1500 جريح.

أعلنت السلطات الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن العملية العسكرية في قطاع غزة ستتواصل لأيام قادمة، مهددة بأن الخطوة التالية هي قطع الكهرباء عن غزة، في حين واصلت قوات الاحتلال قصف مناطق متفرقة من القطاع جوا وبرا وبحرا منذ فجر اليوم. في المقابل، ردت المقاومة الفلسطينية برشقات صاروخية استهدفت عددا من المدن والبلدات والمستوطنات الإسرائيلية.

وفي هذه الأثناء، أشارت التقارير الإسرائيلية أن الموقف الذي عبرت عنه قيادة الجيش الإسرائيلي خلال جلسات المشاورات الأمنية وتقييم الأوضاع الميدانية، يشر إلى أن "إسرائيل أمام ‘شباك فرص‘ لضرب المزيد من الأهداف قبل أن توافق على وقف إطلاق النار في ظل الضغوطات الدولية".

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي أخطر قيادته السياسية بضرورة تنفيذ عمليات اغتيال موجهة تستهدف قيادات في فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة خلال المرحلة الحالية من العدوان؛ مشددا على احتمال توفر فرصة لاغتيال قائد هيئة أركان كتائب عز الدين القسام، محمد الضيف، بالإضافة إلى "قيادات من الصف الأول" في غزة.

وبحسب التقديرات العسكرية الإسرائيلية، فإن "حماس تبحث عن إنجاز أو صورة تعكس نصرا قبل التوصل إلى وقف إطلاق النار، في حين يسعى الجيش الإسرائيلي إلى منع ذلك واستهداف المزيد من قيادات فصائل المقاومة في القطاع.

وفيما لوح وزير المخابرات الإسرائيلي، إيلي كوهين، بأن "الخطوة التالية هي قطع التيار الكهربائي عن قطاع غزة"؛ أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، هيداي زيلبرمان، أن الجيش الإسرائيلي سيواصل عملياته في غزة تماشيا مع قائمة أهدافه للساعات الـ24 المقبلة، مضيفا في تصريحات للإذاعة العسكرية "نحن لا نتحدث عن وقف لإطلاق النار، نحن نركز على إطلاق النار".

وأعلن المتحدث العسكري إطلاق 75 قذيفة من قطاع غزة خلال الليلة الماضية حتى فجر اليوم، الثلاثاء، في حين أطلقت فصائل المقاومة من قطاع غزة منذ السابعة صباحا حتى السابعة مساءً، 270 صاروخا من بينها 45 سقطت داخل القطاع.

وأقر المتحدث بإطلاق 3300 صاروخ انطلقت من غزة، أغلبها من شمال القطاع؛ وأن الصواريخ التي استهدفت إسرائيل في هذه الحرب هي الأكثر عددا في "تاريخ إسرائيل"، مدعيا أن منظومة "القبة الحديدية" اعترضت 90% منها، مؤكدا "هدفنا هو إضعاف قدرات حماس العسكرية".

وقال إنه "طالما تواصلت هجمات حماس والجهاد الإسلامي فلن نبحث خفض التصعيد"، مشيرا إلى أنهما تمتلكان نحو 12 ألف صاروخ من الصعب تدميرها بالكامل". وتابع "استهدفنا 3 شقق سكنية لقياديين في حركة حماس في غزة ومستودعا لتطوير وإنتاج الصواريخ التابع للحركة".

وشدد المتحدث العسكري إن الاحتلال الإسرائيلي يستعد لمهاجمة "مناطق جغرافية جديدة لم يستهدفها من قبل، بما في ذلك المنظومة تحت الأرضية لحركة حماس"، مشيرا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف خلال اليوم، الثلاثاء، نحوا 150 هدفا في غزة.

التعليقات