30/05/2021 - 22:11

الخارجيّة الإسرائيلية تستدعي السفير الفلبينيّ لدعم بلاده إجراء تحقيق ضدّ انتهاكات الاحتلال

استدعت وزارة الخارجية الإسرائيلية، الأحد، السفير الفلبيني لدى تل أبيب، بعد تصويت بلاده في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لصالح تشكيل لجنة تحقيق في انتهاكات الاحتلال الإسرائيليّ، خلال عدوانه على قطاع غزة المحاصر، ةالضفة الغربية المحتلة.

الخارجيّة الإسرائيلية تستدعي السفير الفلبينيّ لدعم بلاده إجراء تحقيق ضدّ انتهاكات الاحتلال

طال عدوان الاحتلال حتى المدارس بغزة (أ ب أ)

استدعت وزارة الخارجية الإسرائيلية، الأحد، السفير الفلبيني لدى تل أبيب، بعد تصويت بلاده في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لصالح تشكيل لجنة تحقيق في انتهاكات الاحتلال الإسرائيليّ، خلال عدوانه على قطاع غزة المحاصر، والضفة الغربية المحتلة.

وقال نائب المدير العام لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في وزارة الخارجية الإسرائيلية، غلعاد كوهين، للسفير إن تصويت بلاده "غير مقبول بالنسبة لإسرائيل ويشكل مكافأة للإرهاب".

وأضاف: "تتوقع إسرائيل من الدول الصديقة مثل الفلبين ألا تدعم المقترحات التي تعزز الإرهاب، وأن تقف إلى جانبنا في هذا التوقيت".

وذكر أن "القرار الذي تم اتخاذه كان أحاديّ الجانب للغاية، ولا يذكر... حماس... إطلاقا، ويتجاهل 4300 صاروخ تم إطلاقها على المواطنين الإسرائيليين".

والخميس الماضي، صوت مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، والذي يضم 47 دولة، لصالح فتح تحقيق دولي في الانتهاكات التي ارتكبت خلالل العدوان الإسرائيليّ الذي استمر 11 يوما على قطاع غزة المحاصَر.

ووصفت وزارة الخارجية الإسرائيلية، المجلس، بأنه "هيئة منحازة ومعادية لإسرائيل".

ورحبت وزارة الخارجية الفلسطينية وحركة المقاومة الإسلامية "حماس" بالقرار، فيما رفضته إسرائيل وأكدت أنها لن تتعاون معه.

التعليقات