13/06/2021 - 15:44

حريق بجبال القدس: تخوف من تعذر مشاركة أعضاء كنيست بتنصيب الحكومة

الشرطة الإسرائيلية أجلت سكان عدد من البيوت في بلدة مفسيريت تسيون في القدس، في أعقاب حريق كبير شب في حرش وأخذ يقترب من بيوت. وأفادت تقارير بأن حريقا آخر شب في منطقة قرية ليفتا المهجرة في القدس

حريق بجبال القدس: تخوف من تعذر مشاركة أعضاء كنيست بتنصيب الحكومة

الحريق بمنطقة أبو غوش، الأربعاء الماضي (أ.ب.)

أجلت الشرطة الإسرائيلية سكان عدد من البيوت في بلدة مفسيريت تسيون في القدس، في أعقاب حريق كبير شب في حرش وأخذ يقترب من بيوت، ظهر اليوم الأحد. وأفادت تقارير بأن حريقا آخر شب في منطقة قرية ليفتا المهجرة في القدس.

كذلك أغلقت الشرطة الطريق رقم 1 بين تل أبيب والقدس أمام المتوجهين إلى القدس. وينتشر في أجواء المنطقة دخان كثيف.

وإثر ذلك، يسود تخوف من أن أعضاء كنيست لن يتمكنوا من الوصول إلى الكنيست للمشاركة في جلسة التصويت على تنصيب الحكومة الإسرائيلية الجديدة، المزمع عقدها عند الساعة الرابعة عصرا.

وقالت خدمة الإطفاء إن تقارير حول الحريق وصلها عند الساعة الثانية بعد ظهر اليوم. وتعمل ثمانية طواقم إطفاء على إخماد الحريق بمساعدة ست طائرات إخماد، كما توجهت طواقم إطفاء من منطقة وسط البلاد إلى موقع الحريق.

وشب يوم الاربعاء الماضي حريق هائل بالقرب من قرية أبو غوش في جبال القدس. وقالت سلطة الإطفاء والإنقاذ في منطقة القدس إن الحريق شب ظهر اليوم، الأربعاء، في موقعين متقاربين في منطقة أبو غوش، وامتد إلى مناطق أخرى، حيث اشتعلت النيران في مئات الدونمات الحرشية.

التعليقات