01/08/2021 - 10:08

الصحة الإسرائيلية: 2080 إصابة بكورونا ترفع الحالات النشطة لـ18775

أظهرت البيانات ارتفاعا بالحالات التي يتم تسريرها في المستشفيات، حيث يرقد في مستشفيات البلاد 362 مصابا بينهم 212 بحالة خطيرة جدا، بينما توقف وفيات كورونا عند 6474 حالة وفاة.

الصحة الإسرائيلية: 2080 إصابة بكورونا ترفع الحالات النشطة لـ18775

معدل قياسي بالفحوصات الموجبة (أ.ب)

شخصت 2080 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية ما يرفع الحالات النشطة إلى 18775 إصابة، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الأحد.

ومع تفشي الفيروس وتسجيل معدل يومي قياسي في الإصابات، واصلت وزارة الصحة بالتعاون مع صناديق المرضى حملة إجراء فحوصات كورونا، حيث تم، أمس السبت، أخذ 66449 عينة مخبرية لاكتشاف كورونا أظهرت النتائج أن 3.17% منها موجبة، وهي أعلى نسبة فحوصات موجبة تسجل منذ آذار/مارس الماضي.

وأظهرت البيانات ارتفاعا بالحالات التي يتم تسريرها في المستشفيات، حيث يرقد في مستشفيات البلاد 362 مصابا بينهم 212 بحالة خطيرة جدا، و37 مصابا تم ربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي، بينما توقف وفيات كورونا عند 6474 حالة وفاة.

وبظل تفشي الفيروس، تستمر وزارة الصحة بحملة التطعيم للفتية ولطلاب المدارس حتى جيل 12 عاما، حيث تلقى، أمس السبت، 1356 التطعيم بالجرعة الأولى، بينما 3453 شخصا التطعيم بالجرعة الثانية، وبذلك يبلغ إجمالي ممن تلقوا التطعيم بالجرعتين نحو 5.4 مليونا.

وتأتي هذه المعطيات، مع بدء حملة التطعيم بالجرعة الثالثة ضد فيروس كورونا، وذلك بالتعاون مع صناديق المرضى في البلاد، على أن تشمل حملة التطعيم من هم بجيل 60 عاما وما فوق.

وإلى جانب حملة التطعيم في صناديق المرضى، ستقوم طواقم الإسعاف التابعة لنجمة داوود الحمراء وبإشراف وزارة الصحة حملة تطعيم بالجرعة الثالثة في مراكز وبيوت رعاية المسنين في البلاد.

المستشفيات تحذر: قريبا لن تتمكن من استقبال المزيد من مصابي كورونا

ومع الارتفاع المتواصل بإصابات كورونا وتضاعف الحالات الخطيرة التي تم تسريرها، حذرت إدارات المستشفيات الحكومية في البلاد، اليوم الأحد، وزارة المالية من أن المستشفيات لن تتمكن خلال أيام قليلة من استقبال المزيد من مرضى كورونا.

ويأتي هذا التحذير عشية المشاورات التي تجريها الحكومة الإسرائيلية للمصادقة على ميزانية الدولة للعام 2022، وقالت إدارات المستشفيات في بيان مشترك "نحن نواجه انهيارا، دون أي حل للاحتياجات والنواقص والميزانيات للعام المقبل، ليس لدينا القدرة على الدفع للموردين، وعليه، نطالب بعدم المصادقة على ميزانية الدولة دون الاستجابة لمطالب المستشفيات الحكومية".

التعليقات