لائحة اتهام ضد وزير المالية الإسرائيلي السابق تتضمن سرقة الملايين..

-

لائحة اتهام ضد وزير المالية الإسرائيلي السابق تتضمن سرقة الملايين..
قدم المستشار القضائي للحكومة، ميني مزوز، إلى رئيسة الكنيست داليا إيتسيك (العمل) لائحة الاتهام التي ستقدمها النيابة العامة ضد وزير المالية السابق أفراهام هيرشزون، ومتهمين آخرين، في المحكمة المركزية في تل أبيب.

وبحسب لائحة الاتهام فإن هيرشزون متهم بمخالفات "السرقة من قبل مدير، والحصول على شيء بطريقة الخداع في ظروف خطيرة، والغش وخرق الأمانة، وتبييض أموال، وتسجيل كاذب في وثائق".

وبحسب لائحة الاتهام، فخلال إشغال هيرشزون منصب رئييس "هستدورت العمال الوطنية" في العام 1998، فقد أقام علاقة مع عامل باسم عوفاديا كوهين من أجل سرقة أموال من الهستدوت. وخلال هذه الفترة، بحسب الاتهامن سرق هيرشزون، سوية مع متهمين آخرين وبطرق مختلفة، مبالغ وصلت إلى 4 مليون شيكل، بلغت حصة هيرشزون فيها 2.5 مليون شيكل.

وقد تمت السرقة بعدة طرق، من بينها صرف شيكات بأموال نقدية، وتحويل قسم منها إلى هيرشزون عن طريق مبعوثين، وفي بعض الأحيان كان يتم تسليم هيرشزون المبالغ بشكل مباشر، بعضها كان عن طريق دفعات شهرية، سواء قبل سفراته إلى خارج البلاد، أو بدفعات سنوية بمناسبات مثل الأعياد، أو لدفع مصاريفه المختلفة.

كما تتضمن لائحة الاتهام أنه خلال تلك الفترة أقدم المتهمون على سرقة أموال عن طريق الاحتيال من "منظمة نيلي- شبيبة يهودية من أجل إسرائيل" للاحتياجات الشخصية. كما حصل هيرشزون على استرجاع لأموال يفترض أنه دفعها ثمنا لوجبات طعام في مطاعم في نهاية الأسبوع، علاوة على وجبات طعام في الكنيست بمبالغ وصلت إلى 115 ألف شيكل.

التعليقات