إدانة مدير فرع جامعة لاتفيا بإعطاء الرشوة لدرواشة وجبارة وبيرتس!

-

إدانة مدير فرع جامعة لاتفيا بإعطاء الرشوة لدرواشة وجبارة وبيرتس!
أدانت محكمة الصلح في تل أبيب صباح اليوم أبراهام إيفين حين، المدير السابق لشركة "مودوم" التي أدارت فرع "جامعة لاتفيا" و"كلية برلينغتون" في إسرائيل، بمنح ألقاب وشهادات جامعية مقابل الحصول على مبالغ من المال وبإعطاء الرشوة للنائب يئير بيرتس من شاس، وعضو الكنيست السابقة، حسنية جبارة من ميرتس، ورئيس "الحزب الديمقراطي العربي" ومفتش المعارف السابق (عضو الكنيست سابقاً) عبد الوهاب دراوشة.

وجاء في قرار المحكمة على لسان القاضية غيليا رفيد: "لقد عمل "إيفين حين" من خلال منصبه والشركة التي أدارها على منح شهادات أكاديمية مقابل مبالغ من المال لأشخاص لا يستحقون هذه الشهادات، وبهذا قام بخداع "كلية برلينغتون" و"جامعة لاتفيا" التي ائتمنته على حقوقها الأكاديمية".

وأضافت رفيد: "إيفين حين حوّل الشهادة الجامعية لسلعة تجارية وهذا استهتار بالأسس التي تقوم عليها الأكاديميات في العالم."

وحول السياسة التجارية التي اتبعها "ايفين حين" في إدارته للشركة جاء في أقوال القاضية رفيد: "الدافع الأساسي ل-إيفين حين في عمله، هو زيادة عدد الطلاب في مؤسّساته وخاصة من قطاع موظّفي الدّولة. وبحسب استراتيجية التسويق التي اتبعها وجد ايفين حين في الإقتراب من أصحاب المناصب في جميع الأوساط ثروة اقتصادية يجب صقلها وتطوير العلاقات معها وضمها لمؤسساتها حتى يكونوا موضع جذب لباقي الطلاب."

التعليقات