الحكم بالسجن 7 سنوات على جراح قلب اسرائيلي ادين بالفساد والقتل

الطبيب يكيربيتش دأب على ترك عمله في المستشفى، بل كان احيانا يترك مرضى على طاولة العمليات ويتوجه الى عيادته الخاصة لتقديم علاج لمرضاه الخصوصيين

الحكم بالسجن 7 سنوات على جراح قلب اسرائيلي ادين بالفساد والقتل
فرضت المحكمة المركزية في تل ابيب، صباح اليوم الاربعاء، حكما بالسجن الفعلي لمدة سبع سنوات، على جراح القلب الاسرائيلي د. فلاديمير يكيريبتش، المدير السابق لقسم جراحة القلب في مستشفى ايخيلوف في تل ابيب، وذلك بعد ادانته بالقتل وبالفساد.

وقد ادين الدكتور يكيربيتش بغالبية البنود التي تضمنتها لائحة الاتهام ضده، والتي شملت التسبب بمقتل اثنين من مرضاه والحصول على رشاوى مالية في خمس حالات، والسرقة والابتزاز تحت طائلة التهديد، اضافة الى سلسلة من تهم الاهمال.

وحسب لائحة الاتهام دأب الطبيب يكيربيتش في اكثر من حالة على ترك عمله في المستشفى، اثناء ساعات الدوام، بل كان احيانا يترك مرضى على طاولة العمليات ويتوجه الى عيادته الخاصة او الى مستشفى "اسوتا" لتقديم علاج لمرضاه الخصوصيين، اضافة الى قيامه باجراء عمليات لمرضاه الخصوصيين على حساب المستشفى، فيما كان يجبي الثمن كاملا من المريض. وحسب قرار الادانة، حصل يكيربيتش في خمس حالات رشوى على مبالغ مالية تراوحت بين 5000 و30000 الف شيكل.


التعليقات