الشرطة تحقق مع عضو الكنيست حزان للاشتباه بمحاولة اخفاء ادلة تدينه

-

الشرطة تحقق مع عضو الكنيست حزان للاشتباه بمحاولة اخفاء ادلة تدينه
حققت وحدة الشرطة القطرية للتحقيق في اعمال الاحتيال، اليوم، مع عضو الكنيست يحيئيل حزان (ليكود) بشبهة محاولة اخفاء ادلة تدينه في قضية تزييف التصويت في الكنيست في ايار 2003.

وكان قد كشف النقاب في اسرائيل، في 15 تشرين الثاني الماضي، عن قيام ضابط الكنيست ورئيسها، رؤوبين ريفلين، باجراء تحقيق مع عضو الكنيست يحيئل حزان بعد الاشتباه بقيامه بسرقة اجهزة تسجيل من مخزن الكنيست لها علاقة بالتصويت المزدوج الذي شهدته الكنيست اثناء التصويت على خطة الطوارئ الاقتصادية في 28 ايار 2003.

وجاء التحقيق مع حزان اثر التقاط صور له بواسطة الكاميرات الخفية اثناء دخوله الى مخزن الكنيست وخروجه منه وهو يحمل معدات يشتبه بأنها اجزاء من اجهزة التسجيل الالكتروني للتصويت في الكنيست. وكان حزان قد طلب تأشيرة تتيح له دخول المخزن لغرض ما، وكما يبدو من الشبهات استغل خروج الحارس من المخزن وقام باخراج اجهزة يعتقد انها تشكل الدليل المادي لادانته في التصويت المزدوج.

وكان الناطق بلسان الكنيست قد اعلن اختفاء اربعة اجهزة لتسجيل التصويت من المخزن، تخص صف المقاعد الذي يجلس فيه حزان. الا ان الاهخير يدعى انه لم يدخل المخزن!

وبعد اثارة القضية في وسائل الاعلام، قام حزان باعادة الاجهزة وادعى انه حصل عليها بتصريح من الكنيست، علما انه كان انكر في وقت سابق، حتى دخوله الى المخزن الذي سرق منه الاجهزة.

التعليقات