الشرطة: عضو كنيست او اكثر ابلغوا روزنشطاين بالتحقيق ضده

محقق: "السؤال ليس ما اذا كان روزنشطاين على علم بالتحقيق وانما كم عدد الجهات الذين اطلعوه على التحقيق، اذ يبدو لنا انه كان هناك اكثر من شخص سرب المعلومات اليه".

الشرطة: عضو كنيست او اكثر ابلغوا روزنشطاين بالتحقيق ضده
تشتبه الشرطة الاسرائيلية في ان احد اعضاء الكنيست سرب الى زعيم احدى عصابات الاجرام في اسرائيل معلومات عن نية الشرطة باعتقاله وتسليمه الى السلطات الامريكية.

وقالت صحيفة معاريف، اليوم الاربعاء، ان الشرطة متأكدة من ان زئيف روزنشطاين، الملقب ايضا بـ"ملك الاجرام"، علم بالتحقيق ضده قبل اعتقاله وان "تسريب المعلومات خرج من الكنيست"، مشيرة الى ان لروزنشطاين علاقات مع عدد من اعضاء الكنيست.

يذكر ان روزنشطاين يعتبر "الهدف رقم 1" بالنسبة للشرطة الاسرائيلية، كونه يتزعم احد التنظيمات الاجرامية الكبيرة في اسرائيل، التي تنشط في المراهنات والقمار غير القانونية وفي السيطرة على سوق المخدرات في اسرائيل ودول عديدة في انحاء العالم، خاصة في اوروبا الشرقية.

وكانت وحدة المباحث في الشرطة الاسرائيلية في منطقة تل ابيب قد اعتقلت فجر امس الاول روزنشطاين، في تطور اعتبر منعطفا في التعمل مع التنظيمات الاجرامية في اسرائيل.

وجاء الاعتقال بناء على طلب سلطة مكافحة المخدرات الامريكية، التي تشتبه في قيام روزنشطاين بتهريب ملايين الحبوب من مخدر "اكستازي" الى الولايات المتحدة.

وقد مددت محكمة في القدس امس اعتقال روزنشطاين لمدة 20 يوما ريثما تتقدم السلطات الامريكية بمذكرة تسليمه اليها بشكل رسمي.

وقال الاذاعة الاسرائيلية، اليوم، ان روزنشطاين يقبع في هذه الاثناء في زنزانة بقسم يخضع لمراقبة فائقة في سجن "اوهالي كيدار" بجنوب اسرائيل.

ونقلت معاريف عن مصادر مقربة من التحقيق مع روزنشطاين قولهم ان "السؤال هو ليس ما اذا كان روزنشطاين على علم بالتحقيق السري ضده، فهذا واضح لنا. لكن السؤال هو كم عدد الجهات الذين اطلعوه على التحقيق، اذ يبدو لنا انه كان هناك اكثر من شخص سرب المعلومات اليه".

واشارت معاريف الى ان روزنشطاين يعتبر مقرب من عدد من اعضاء الكنيست، ويتمتع بعلاقات "دافئة" مع عدد من اعضاء مركز حزب الليكود.

واضافت المصادر ان الشرطة ستجري تحقيقات في الايام القريبة القادمة للضبط الذين سربوا معلومات الى روزمشطاين.

التعليقات