النائب بوراز، عرض رشوة على عضوين في مركز "شينوي"

-

النائب بوراز، عرض رشوة على عضوين في مركز
كشفت القناة الأولى في التلفزيون الاسرائيلية، الليلة الماضية، تفاصيل محادثة مسجلة بين عضو الكنيست أبراهام بوراز (شينوي) وعضوين في مركز الحزب، يشتبه قيام بوراز خلالها بعرض رشوة على عضوي الحزب، مقابل توقفهما عن نشر صحيفة ألكترونية تتابع ما يحدث داخل شينوي.

ويستدل من تفاصيل المحادثة ان بوزراز عرض على عضوي المركز رحلات الى الخارج مقابل اغلاق الموقع الالكتروني.

وادعى بوراز لاحقا ان العضوين ينتميان الى جناح عضو الكنيست يوسيف باريتسكي الذي طرد من شينوي اثر محاولته تلفيق تهمة جنائية لبوراز . وحسب ادعاء بوراز قام باريتسكي بتدبير تسجيل المحادثة التي جرت بينه وبين الناشطين بهدف الايقاع به.

ويتبين من المحادثة ان احد الناشطين جر بوراز في الحديث نحو الايقاع به، لكن بوراز، كما هو واضح، انجرف ومضى بعيدا في المحادثة الى حد عرض ما يشبه الرشوة. وقال بوراز للناشطين، حسب المحادثة المسجلة التي بثتها القناة الأولى: "اذا اردتما فتح صفحة جديدة فعليكما، اولا، وقف هذه الصحيفة. اذا اردتما التحدث فليست لدي أي مشكلة لمنح كل واحد منكما تمثيلا في كل مكان، لكنني لست معنيا بذلك اذا كان كل ما سأفعله، كضم أحدكما الى المؤتمر فرضاً، سينشر في اليوم التالي في الصحف وفي الشائعات.

وبالتالي يدعو بوراز الناشطين الى اغلاق الصحيفة "كي نرى كيف يمكن التعاون" حسب قوله.

وحين يسأله احدهما عما سيقدمه لهما مقابل اغلاق الصحيفة، يقول لهما بوراز: "اذهبا وفكرا بما تريدانه مني، ما الذي يمكنني اقتراحه عليكما" ثم يقول لاحقاً: " الامر الوحيد الذي يمكنني اعطاؤه لكما بسهولة هو ابقاء بابي مفتوحا على مصراعية امامكما، حيث يمكنكما الحضور الي وتقديم الاقتراحات وانا مستعد لاخذكم بالاعتبار. لديكما شيء آخر. قل لي هل تفكران بين الحين والآخر برحلة الى الخارج، أنا مستعد لذلك، وللتمويل أيضا".

التعليقات