تقديم لائحة اتهام ضد نجل رئيس وزراء اسرائيل عومري شارون في قضية فساد

النيابة العامة وجهت لشارون الابن تهما تتعلق بتسجيل كاذب في سجلات جمعية وخرق الامانة والقسم الكذب ومخالفة قانون الاحزاب وانشاء شركات وهمية لتمويل حملة ارييل شارون الانتخابية

تقديم لائحة اتهام ضد نجل رئيس وزراء اسرائيل عومري شارون في قضية فساد
قدمت النيابة الاسرائيلية العامة اليوم الاحد لائحة اتهام ضد نجل رئيس الوزراء الاسرائيلي عضو الكنيست عومري شارون المتهم في قضية فساد.

ووجهت النيابة العامة لشارون الابن تهما تتعلق بتمويل "شركات وهمية" الحملات الانتخابية لرئيس وزراء اسرائيل ارييل شارون.

وجاء في لائحة الاتهام وفقا لوسائل اعلام اسرائيلية ان شارون الابن تلقى بين تموز/يوليو 1999 وشباط/فبراير 2000 اموالا من منظمات عدة في اسرائيل وخارجها لتمويل حملات والده الانتخابية داخل حزب الليكود.

وبلغ حجم هذه الاموال قرابة 6 ملايين شيكل (1.5 مليون دولار) وهي مبالغ تزيد عن الحد الذي يسمح به قانون الاحزاب الاسرائيلي.

واضافت لائحة الاتهام انه تم تشغيل شركات وهمية بهدف تجاوز واجب تقديم تقارير حول هذه الاموال الى هيئة الرقابة في الليكود.

وقامت هذه الشركات الوهمية بدفع اموال الى مزودي الخدمات لحملة شارون الانتخابية.

وتابعت لائحة الاتهام ان قسما من الاموال دفعت الى مزودي الخدمات مباشرة من المتبرعين من خارج اسرائيل ومن دون ان تمر عبر الشركان الوهمية التي يشتبه شارون الابن بانشائها.

لكن النيابة العامة الاسرائيلية اتهما عضو الكنيست شارون انه اصدر توجيهات لمزودي الخدمات لحملة والده الانتخابية بتدوين تفاصيل كاذبة في الفواتير التي اصدروها.

وقالت صحيفة هآرتس اليوم انه سيتم تحديد موعد بدء محاكمة شارون الابن في الايام القريبة المقبلة.

واضافت الصحيفة ان احدى القضايا المثيرة تكمن فيما اذا كان سيتضح خلال المحاكمة ادلة جديدة ضد رئيس الوزراء الاسرائيلي "والتي من شأنها اقناع المستشار القضائي للحكومة مناحيم مزوز بتقديم لائحة اتهام ضد ارييل شارون ايضا".

وتابعت الصحيفة ان "الامر ممكن من الناحية النظرية".


وتوجه النيابة العامة لشارون الابن تهما تتعلق بتسجيل كاذب في سجلات جمعية وخرق الامانة والقسم الكذب ومخالفة قانون الاحزاب.

التعليقات