سفير اسرائيل في واشنطن، أيالون، حاول تشويش التحقيق ضده

مفوض خدمات دولة سرائيل يطلب من المستشار القضائي للحكومة ايفاد مندوب عنه للمشاركة في التحقيق الجاري في واشنطن..

سفير اسرائيل في واشنطن، أيالون، حاول تشويش التحقيق ضده

بعث مفوض خدمات دولة سرائيل، شموئيل هولندر، مساء اليوم الاربعاء، برسالة الى المستشار القضائي للحكومة الاسرائيلية، ميني مزوز، طالبه فيها ايفاد مندوب عنه للمشاركة في التحقيق الجاري في واشنطن، في ملف عقيلة السفير الاسرائيلي داني أيالون، المشبوهة باساءة معاملة موظفي السفارة والمستخدمين في منزلها وكذلك في الصراع الدائر بين ايالون ووزير الخارجية، سيلفان شالوم، على خلفية اتهام ايالون لزوجة شالوم بالتدخل في شؤون السفارة.

يتزامن ذلك مع كشف القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي مساء اليوم، عن شبهات تفيد ان ايالون حاول تشويش التحقيق والتأثير على الشهود في الشبهات التي تحوم حول سلوكه وسلوك زوجته وتصرفهما باموال السفارة.

وحسب القناة الثانية اقترح ايالون على مستخدمين في السفارة زيادة رواتبهم كي يدلوا بافادات في صالحه. ويشتبه أيالون، بتبذير اموال سفارة اسرائيل على اهداف ليست في مجال عمله. كما تشتبه زوجته باستئجار موظفة عملت خلال ثلاثة أشهر، على حساب السفارة الاسرائيلية، في سبيل تنظيم حفل خاص بها.


وكان هولندرقد المح امس (الثلاثاء)، إلى حدوث امور خطيرة في السفارة الاسرائيلية في واشنطن، مشيرا الى انه سيتم، قريبا تقديم تقرير شديد اللهجة بهذا الشأن.

التعليقات