شالوم يعترف بتدخل زوجته بعمل السفارة الاسرائيلية في واشنطن

و يكرر نيته انهاء ولاية السفير الاسرائيلي هناك بسبب الشكوى التي قدمها الاخير ضد الوزير وعقيلته..

شالوم يعترف بتدخل زوجته بعمل السفارة الاسرائيلية في واشنطن

اعلن وزير الخارجية الاسرائيلي سيلفان شالوم، اليوم السبت، انه عاقد العزم على انهاء عمل السفير الاسرائيلي لدى واشنطن، داني أيالون، هذا الصيف، واعادته الى البلاد بعد ثلاث سنوات أمضاها في واشنطن.

وقال شالوم في تصريحات ادلى بها لبرنامج واجه الصحافة الذي تبثه القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي انه سيقرر في مصير ايالون نهائيا، سوية مع رئيس الحكومة، شارون، بعد انتهاء التحقيق مع ايالون وزوجته.

وتخضع آني أيالون الى التحقيق من قبل مفوضية خدمات دولة اسرائيل في تهم اساءة معاملة بعض العاملين في السفارة الاسرائيلية لدى واشنطن وفي منزلها شخصيا.

ولم يخف شالوم روح الانتقام الكامنة في قراره انهاء ولاية أيالون، بسبب اتهام الاخير لزوجة شالوم بالتدخل في شؤون السفارة في واشنطن. وقال "انه من غير المحتمل تقبل قيام موظف بمثل هذا التصرف الفظ ضد المسؤول عنه"! .

ويشير شالوم بذلك الى قيام ايالون بتقديم شكوى الى المستشار القضائي للحكومة الاسرائيلية ادعى فيها ان شالوم وزوجته الصحفية، جودي نير موزس، يقفان وراء قرار اقالة سكرتيره الشخصي ليران باتريزال، لأنه لم يرتب لقاء بين زوجة الوزير والمغنية الأميركية مادونا، لدى زيارة الاخيرة الى اسرائيل، قبل عدة أشهر.

ونفى شالوم التهمة الموجهة اليه والى زوجته، لكنه اعترف بتدخل زوجته جودي بتعيين باتريزال مدعيا ان باتريزال ذكر في سيرته الذاتية اسم جودي كواحدة من معارفه، فاتصل بها أيالون طالبا رأيها بتعيينه، فأوصته بذلك! ويستغرب شالوم تدخل المستشار القضائي في قرار اقالة باتريزال مدعيا انه كان يشغل وظيفة مؤقتة في واشنطن!

واعتبر شالوم ان من حقه عدم تمديد فترة ولاية سفير ما تماما مثلما يملك رئيس الحكومة ووزير الامن حق الامتناع عن تمديد ولاية رئيس هيئة الاركان؟

التعليقات