لائحة اتهام ضد طاقم طبي اسرائيلي نكل بمتخلفين عقليا

11 مستخدما في مستشفى "ايتانيم" الاسرائيلي ارتكبوا اعمالتنكيل قاسية بحق المرضى في قسم المتخلفين عقليا والادارة تسترت عليهم..

لائحة اتهام ضد طاقم طبي اسرائيلي نكل بمتخلفين عقليا
كشف النقاب، اليوم الاثنين، عن اعمال تنكيل قاسية ارتكبها مستخدمون في مستشفى "ايتانيم" الاسرائيلي بحق المرضى في قسم المتخلفين عقليا. وحسب لائحة الاتهام التي اعدتها نيابة لواء القدس ضد مدير المستشفى يعقوب مرجولين، ونائبه موشيه ابراموفيتش، ورئيسة الممرضات نعمي دوكشتسكي، فقد علم هؤلاء بأعمال التنكيل التي مارسها 11 مستخدما في المستشفى ضد المرضى دون ان يقدموا على منعها او تقديم شكاوى ضد هؤلاء المستخدمين.

وكان المستخدمون المتهمون باعمال التنكيل، وبينهم مدير القسم دانيئيل مئير مشرفة الشؤون الاجتماعية مريال غولدبرغ والممرضة الرئيسية في القسم دانة بن مئير وخمسة مساعدين اخرين قد اقصيوا عن العمل فور كشف جرائمهم بحق المرضى.

وجاء تقديم لائحة الاتهام ضد المسؤولين الكبار في المستشفى كونه كان من المفروض بهم الاهتمام بحصول المرضى على الرعاية الصحية والانسانية المناسبة، الا انهم تكتموا على تنكيل المستخدمين بالمرضى. وتصل عقوبة التكتم على جرائم التنكيل الى تسع سنوات من السجن الفعلي.

ويتضح من مسودة لائحة الاتهام ان الممرضة الرئيسية في قسم المتخلفين عقليا انتهجت بين 2002 و2004 طرق علاج مرفوضة شملت منع الدواء عنهم واهانتهم واضطهادهم والمس بشخصيتهم. وحسب اللائحة ايضا، لم تخف بن مئير ممارساتها هذه ضد المرضى بل كانت تقوم احيانا بتدوينها على لائحة الاعلانات في القسم في اطار توجيهاتها للطاقم العامل في القسم.

التعليقات