مسؤول:"أمور خطيرة تحدث في السفارة الاسرائيلية في واشنطن"

مفوض خدمات دولة اسرائيل، شموئيل هولندر يدعي قيام جهات معنية ببث شائعات واطلاق تهديدات تستهدف تشويش التحقيق في ملف السفير الاسرائيلي لدى واشنطن

مسؤول:
المح مفوض خدمات دولة اسرائيل، شموئيل هولندر، صباح اليوم (الثلاثاء)، إلى حدوث امور خطيرة في السفارة الاسرائيلية في واشنطن، مشيرا الى انه سيتم، قريبا تقديم تقرير شديد اللهجة بهذا الشأن.

واكد هولندر في تصريحات ادلى بها للاذاعة الاسرائيلية محاولة اطراف معنية تخويف المسؤولين عن التحقيق الجاري في ملف السفارة في واشنطن، وبث شائعات تستهدف النيل من مصداقية المحقق الرئيسي للمفوضية ناتي ليفيت، الذي يتولى التحقيق في الشبهات التي تحوم حول عقيلة داني ايالون، السفير لدى واشنطن .

ونشرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية، اليوم، ان هولندر تلقى تهديدات اثر بدء التحقيق في ملف السفارة في واشنطن كما جرت محاولات لتشويش التحقيق.
ويدعي موظفون في المفوضية ان الجهات المعنية بتشويش التحقيق نشرت شائعات تفيد ان مفوض خدمات الدولة والمحقق الرئيسي حصلا على رشوة تمثلث في تنظيم رحلات لهما الى الخارج خارج اطار عملهما. وحسب الشائعات حظي هولندر برحلة الى الصين ليس لها اي علاقة بعمله، فيما حصل المحقق ليفيت على رحلة الى الخارج نظمتها له وزارة الخارجية، علما ان وزير الخارجية، سيلفان شالوم، يعتبر طرفا في الصراع الدائر مع السفير الاسرائيلي لدى واشنطن داني أيالون الذي خاض حملة مضادة ضد شالوم، اتهم فيها زوجته جودي موزيس بالتدخل في شؤون السفارة.

واعرب هولندر عن غضبه من بث هذه الشائعات معتبرا انها تستهدف تخويف المفوضية والجهات التي تتولى التحقيق. وقال: لن تردعني اي محاولات ترهيب، وسنواصل التحقيق في كل ملف السفارة لدى واشنطن بمهنية مطلقة".

يشار الى ان مفوض خدمات الدولة اوفد المحقق ليفيت الى واشنطن، قبل اسبوعين، لتولي التحقيق في التهم الموجهة الى عقيلة السفير ايالون، من قبل موظفين سابقين في منزلها وفي السفارة. وكان هؤلاء الموظفون قد ادعوا في لقاءات مع صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية ان عقيلة السفير عاملتهم بشكل غير لائق وصل حد التنكيل والاهانة.

التعليقات