عرض لائحة لائحة اتهام مجددة ضد ليبرمان

المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية يقرر إضافة بعض الحقائق على لائحة الاتهام بعد أن تبين أنه كان لليبرمان دور أكبر في تعيين بن أرييه سفيرا لإسرائيل في لاتفيا..

عرض لائحة لائحة اتهام مجددة ضد ليبرمان

ليبرمان وأيالون

عرض المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، اليوم الخميس، لائحة اتهام مجددة ضد رئيس "يسرائيل بيتينو" أفيغدور ليبرمان، وذلك بعد استكمال التحقيق في قضية السفير الذي سلمه معلومات بشأن التحقيقات التي تجري ضده.

وجاء أن بند لائحة الاتهام الذي اشتمل على "الخداع وخيانة الأمانة" لم يتغير، إلا أنه تمت إضافة تفاصيل حول تدخل أكبر من قبل وزير الخارجية المستقيل ليبرمان في قضية تعيين السفير زئيف بن أرييه.

وتبين أن ليبرمان كان قد استدعى نائبه في الوزارة داني أيالون وطلب منه تعيين بن أرييه سفيرا لإسرائيل في لاتفيا باعتباره المرشح المناسب للمنصب.

وجاء أن أيالون، الذي تسببت أقواله بتغيير لائحة الاتهام، سيكون ضمن قائمة الشهود. ونظرا لأن الحديث عن لائحة اتهام جديدة، والتي ستقدم رسميا ضده يوم الأحد القادم، فسوف يتوجب على ليبرمان أن يصرح مرة أخرى أنه يتنازل عن حصانته.

وتبين من لائحة الاتهام أنه تقرر إضافة بعض الحقائق على لائحة الاتهام بعد أن تبين أن دور ليبرمان في تعيين السفير كان على مستوى أعلى مما نسب له في لائحة الاتهام الأصلية.

إلى ذلك، ادعى ليبرمان أنه لم يقم بأية مخالفة جنائية.
 

التعليقات