العليا تقرر عزل رئيسي بلديتي "نتسيريت عيليت" ورمات هشارون"

في سابقة قضائية قررت هيئة موسعة مؤلفة من 7 قضاة في المحكمة العليا، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، عزل رئيس بلدية "رمات هشارون" يتسحاك روخبيرغر، ورئيس بلدية "نتسيريت عيليت" شمعون غابسو من منصبيهما، وذلك في أعقاب تقديم لوائح اتهام ضدهما

العليا تقرر عزل رئيسي بلديتي

غابسو وروخبيرغر

في سابقة قضائية قررت هيئة موسعة مؤلفة من 7 قضاة في المحكمة العليا، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، عزل رئيس بلدية "رمات هشارون" يتسحاك روخبيرغر، ورئيس بلدية "نتسيريت عيليت" شمعون غابسو من منصبيهما، وذلك في أعقاب تقديم لوائح اتهام ضدهما.

واتهم روخبيرغر بـ"خيانة الأمانة، والاحتيال والتسجيل الكاذب في وثائق جمعية" عندما أشغل منصب رئيس صندوق الاستكمال للجنة السلطات المحلية. كما تنسب له لائحة الاتهام تلقي مبلغ 120 ألف شيكل من الصندوق عندما أشغل منصب رئيس البلدية.

أما غابسو، المعروف بمواقفه العنصرية من العرب، فقد اتهم بتلقي الرشوة. كما تقول النيابة إنه وبالتعاون مع عضو بلدية آخر اشترطا تشغيل موظفة في البلدية باستقالة زوجها الذي أشغل منصب عضو البلدية، وعندما لم يستقل من منصبه أقيلت الموظفة من عملها.

وفي الالتماسات التي قدمت إلى المحكمة العليا طلب الملتمسون منع روخبيرغر وغابسو من الترشح في الانتخابات القادمة، خاصة وأن الموعد الأخير لتقديم القوائم للانتخابات المحلية ينتهي اليوم، بيد أن المحكمة قررت أنه لا يوجد أي مانع يمنع ترشيحهما في الانتخابات القادمة، وأنه في حال انتخابهما سيتوجب على المجلس البلدية عقد اجتماع لمناقشة عزلهما من المنصب، وسيكون قرار المجلس خاضع للرقابة القضائية.
 

التعليقات