رئيس المحكمة المركزية في الناصرة مشتبه بارتكاب مخالفات جنسية لا يسري عليها التقادم

القاضي يتسحاك كوهين يخرج في إجازة في أعقاب شبهات بارتكابه مخالفات جنسية لا يسري عليها قانون التقادم..

رئيس المحكمة المركزية في الناصرة مشتبه بارتكاب مخالفات جنسية لا يسري عليها التقادم

أعلنت إدارة المحاكم الإسرائيلية، صباح اليوم، الثلاثاءن أن رئيس المحكمة المركزية في الناصرة، القاضي يتسحاك كوهن، أبلغ رئيس المحكمة العليا، آشر غرونيس، ووزيرة القضاء، تسيبي ليفني، بخروجه إلى إجازة، بينما تقوم الشرطة، بموجب أمر من المستشار القضائي للحكومة، بفحص معلومات تشير إلى ارتكابه مخالفات جنسية.

وقال بيان إدارة المحاكم إن كوهين خرج في إجازة بمبادرته، بيد أن التقارير الإسرائيلية تشير إلى أنه طلب منه أن يبادر إلى ذلك بدلا من تنحيته. وقالت "هآرتس" إن محادثة جرت يوم أمس بين غرونيس وليفني، قالت فيها الأخيرة إنها تعتقد أنه يجب على كوهين أن يخرج إلى إجازة. وبالنتيجة تحدث غرونيس مع كوهين واقترح عليه أن يبادر إلى ذلك. وفي أعقاب ذلك قرر المستشار القضائي للحكومة توسيع عملية الفحص ضد كوهين.

تجدر الإشارة إلى أن المستشار القضائي للحكومة كان قد أطلع ليفني وغرونيس، يوم أمس الأول، على تطور ملموس في عملية الفحص، والتي تعتمد على معلومات تشير إلى شبهة ارتكاب مخالفات جنسية لا يسري عليها قانون التقادم.

تجدر الإشارة إلى أنه قبل 10 أيام، أصدر المستشار القضائي للحكومة تعليمات للشرطة لفحص معلومات أدلى بها الصحافي يوآف يتسحاك، تتضمن ادعاءات بشأن مخالفات جنسية وضريبية يشتبه كوهين بارتكابها.

من جهته نفى القاضي كوهين صحة هذه الشبهات، وادعى أن مصدرها معروف للقاضي، وأن الحديث عن قريب للعائلة يعاني من مشاكل نفسية، واختار هذا التوقيت على خلفية ترشيح كوهين للمحكمة العليا.

التعليقات