اعتقال الوزير السابق مسجنيكوف ورؤساء سلطات محلية بشبهة فساد وتلقي رشاوى

بعد السماح بالنشر، تبين أن الوزير السابق، ستاتس مسجنيكوف، هو أحد المعتقلين في قضايا الفساد وتلقي الرشاوى المتعلقة بحزب "يسرائيل بيتينو"، الذي يتزعمه وزير خارجية إسرائيل أفيغدور ليبرمان،

اعتقال الوزير السابق مسجنيكوف ورؤساء سلطات محلية بشبهة فساد وتلقي رشاوى

(تصوير: هآرتس)

بعد السماح بالنشر، تبين أن الوزير السابق، ستاتس مسجنيكوف، هو أحد المعتقلين في قضايا الفساد وتلقي الرشاوى المتعلقة بحزب 'يسرائيل بيتينو'، الذي يتزعمه وزير خارجية إسرائيل أفيغدور ليبرمان، بالإضافة إلى رؤساء سلطات محلية مقربين من الحزب.

وتفيد الشرطة أن نائبة وزير الداخلية وعضو الكنيست عن حزب 'يسرائيل بيتينو'، فاينا كيرشينباوم، ضالعة أيضًا بالقضية، وأنه تم التحقيق معها اليوم لمدة سبع ساعات وسيستمر التحقيق معها، وتشتبه السلطات بكيرشينباوم أنها تلقت رشاوى وقامت بعمليات احتيال وتبييض أموال بطرق غير شرعية.

ورؤساء السلطات المحلية المعتقلين هم: 'دوف لاتينوف، رئيس مجلس 'تمار'، مردخاي دهمان، رئيس مجلس 'مجيلوت' ومدير المجلس دافيد بلاو. ومن المتوقع ان تعتقل الشرطة المزيد من المشتبهين الليلة ويوم غد.

وبحسب ادعاء الشرطة، فإن أعضاء كنسيت من حزب 'يسرائيل بيتينو' تلقوا مبالغ مالية كرشاوى وتعيينات لمقربيهم في عدة مناصب مهمة في بعد المدن والبلدات، مقابل تحويل ميزانيات لهذه البلدات، بالإضافة إلى تلقي أموال رشوة مقابل مناقصات بملايين الشواقل لمقربيهم، خاصة مسيجنكوف الذي كان وزير السياحة وقتها، وتم تمديد اعتقاله لتسعة أيام.

وقال مصدر في الشرطة: 'فتح التحقيق منذ مدة، لكن تم التشويش عليه وعرقلته من قبل الوزير السابق ومقربيه، واليوم حققنا معه في قضايا قديمة وأخرى جديدة لمدة ساعة، وسنحقق معه يوم غد أيضًا'، وذكر المصدر أن الوزير السابق أنكر كل التهم الموجهة إليه، وأضاف أن القاضي وافق على تمديد اعتقاله بعد أن عرضت أمامه أدلة تثبت تورطه في القضية.

التعليقات