ضابط شرطة إسرائيلي كبير آخر مشتبه بالتحرش الجنسي

ويتوقع أن يتخذ المفتش العام للشرطة الإسرائيلية، يوحنان دانينو، قرارا بإقالة النقيب المشتبه مثلما فعل لدى الكشف عن شبهات مماثلة ضد نائبه، النقيب نيسيم مور

ضابط شرطة إسرائيلي كبير آخر مشتبه بالتحرش الجنسي

حقق قسم التحقيقات مع أفراد الشرطة ("ماحاش") اليوم، الأربعاء، مع ضابط شرطة كبير برتبة نقيب، بشبهة ارتكابه مخالفات جنسية بحق شرطيات، ليلحق بذلك بستة نقباء آخرين يشتبهون بمثل هذه المخالفات الجنائية.

ويتوقع أن يتخذ المفتش العام للشرطة الإسرائيلية، يوحنان دانينو، قرارا بإقالة النقيب المشتبه مثلما فعل لدى الكشف عن شبهات مماثلة ضد نائبه، النقيب نيسيم مور.

وكان "ماحاش" قد تلقى في الماضي عدة شكاوى ضد هذا العقيد لكنه رفض التحقيق فيها، لأنها كانت من جهة مجهولة، بينما قرر فتح تحقيق ضد النقيب الآن في أعقاب شكاوى قدمتها شرطيات عملن تحت إمرته، وبعد أن تشجعن على تقديم الشكاوى في أعقاب سلسلة التحقيقا ضد ضباط آخرين برتبة نقيب.

ويشار إلى أنه في أعقاب تكرار التحقيقات مع ضباط شرطة كبار بشبهة التحرش الجنسي، أوصى القائم بأعمال نائب المفتش العام للشرطة، النقيب بنتسي ساو، أمام قيادة الشرطة بعدم إقامة أية اتصال مع شرطيات تعملن تحت إمرته مباشرة.

ونقل موقع "واللا" الالكتروني عن ساو قوله لضباط الشرطة إنه لا يرى أي سبب ، خاصة في هذه الفترة الحرجة التي تواجهها الشرطة، يجعل الضباط يعانقون أو يقبلون شرطيات، حتى لو كان ذلك في إطار علاقات صداقة في العمل.

وحقق "ماحاش"، أمس، مع ضابط كبير ويتولى منصب قائد مركز شرطة بشبهة التحرش الجنسي بحق شرطيات يعملن تحت إمرته، وبينهن امرأة حامل. وقد تم فتح تحقيق ضد هذا الضابط في أعقاب شكوى قدمتها الشرطية الحامل.

 

التعليقات