غدا: نشر تقرير مراقب الدولة حول تبذير أموال الجمهور في بيوت نتنياهو

الحركة من أجل حرية المعلومات اتهمت، في التماس قدمته ضد مكتب رئيس الحكومة، عائلة نتنياهو بزيادة إنفاقها خلال السنوات الأربع بنسبة 73%.

غدا: نشر تقرير مراقب الدولة حول تبذير أموال الجمهور في بيوت نتنياهو

يتوقع أن يُنشر عصر غد، الثلاثاء، تقرير مراقب الدولة حول اتهامات لرئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو، وزوجته سارة، بتبذير من أموال الجمهور في بيوتهم الثلاثة، المقر الرسمي لإقامة رئيس الحكومة وبيتين آخرين أحدهما في القدس والأخر في بلدة قيساريا.

ويشمل تقرير المراقب، الذي تم توزيعه على وسائل الإعلام ولكن يوجد حظر نشر تفاصيله قبل الساعة الرابعة من عصر غد، الإنفاق في بيوت نتنياهو خلال الأعوام 2009 وحتى 2013. 

ويأتي نشر التقرير في توقيت حرج بالنسبة لنتنياهو، عشية الانتخابات العامة.

لكن التقرير لا يشمل قضية طلب عائلة نتنياهو إضافة سرير في طائرة ما أدى إلى زيادة مصاريف الرحلة الجوية إلى لندن بمئات آلاف الشواقل. كذلك لن يشمل التقرير قضية الزجاجات الفارغة التي تشتبه زوجة نتنياهو بأخذ رهنيتها.

وكان المراقب قد بدأ بإجراء هذا التحقيق في أيار العام الماضي، في أعقاب أنباء ترددت حول إنفاق عائلة نتنياهو بصورة مبالغ فيها ومن أموال الجمهور، بما في ذلك في بيتي العائلة الخاصين.

واتهمت "الحركة من أجل حرية المعلومات"، في التماس قدمته ضد مكتب رئيس الحكومة، عائلة نتنياهو بزيادة إنفاقها خلال السنوات الأربع بنسبة 73%.

واحتج نتنياهو، بواسطة محاميه دافيد شيمرون، على تحقيق المراقب وقال إنه لم يجر تحقيقا ضد شخصيات رفيعة أخرى.

وتقول عائلة نتنياهو في شريط مصور نشره المصمم موشيك غالامين، إن مقر إقامتها الرسمي مهمل وبحاجة إلى عملية ترميم كبيرة.

 

التعليقات