مصروفات منزل نتنياهو: فاينشطاين يقرر إجراء تدقيق بعد الانتخابات

الفترة القصيرة المتبقية حتى الانتخابات لن تسمح بإنهاء التدقيق واستنفاذ الموضوع قبل موعد الانتخابات، وقال إنه في نهاية التدقيق سيقرر ما إذا كان سيتم فتح تحقيق

مصروفات منزل نتنياهو: فاينشطاين يقرر إجراء تدقيق بعد الانتخابات

أعلن المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، يهودا فاينشطاين، مساء اليوم الخميس، أنه قرر إجراء تدقيق في مجمل المواد المتعلقة بقضية مصروفات منزل رئيس الحكومة بعد الانتخابات العامة للكنيست التي ستجري في 17 آذار المقبل.

وفسر فاينشطاين قراره بأن الفترة القصيرة المتبقية حتى الانتخابات لن تسمح بإنهاء التدقيق واستنفاذ الموضوع قبل موعد الانتخابات، وقال إنه في نهاية التدقيق سيقرر ما إذا كان سيتم فتح تحقيق.

وقال فاينشطاين في بيانه إن الأدلة التي جُمعت تظهر وجود شبهات لارتكاب أعمال قد تصل إلى حد المخالفات الجنائية، لكنه شدد على أن خطورة هذه الأفعال ليست كبيرة نسبيا، وأن المواد التي جُمعت حتى الآن تخلو من أدلة تظهر وجود شبهات لضلوع رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، بنفسه في أعمال كهذه.

وكان المدير السابق لمنزل رئيس الحكومة قد اتهم نتنياهو وزوجته بتضخيم مصروفات المنزل وبنقل أثاث تم شراؤه للمنزل الرسمي ومن أموال الجمهور إلى منزل العائلة الخاص في قيساريا، وأنه جرى تزوير فواتير، فيما كشف تقرير مراقب الدولة عن شبهات قد تعتبر جنائية وأبرزها استدعاء كهربائي، مقرب من نتنياهو وزوجته، لتنفيذ أعمال في البيت بقيسارية بأجر مبالغ فيه وعلى حساب أموال الجمهور.

التعليقات