فتح تحقيق جنائي بشأن مساكن نتنياهو

المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية يعلن عن فتح تحقيق جنائي في شبهات بشأن ارتكاب مخالفات جنائية بما يتصل بمساكن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو

فتح تحقيق جنائي بشأن مساكن نتنياهو

صورة نقلتها وسائل الإعلام بعد الكشف عن قضية "زجاجات سارة"

أعلن المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، يهودا فاينشطاين، اليوم الإثنين، عن فتح تحقيق جنائي في شبهات بشأن ارتكاب مخالفات جنائية بما يتصل بمساكن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو.

وجاء أن المشتبه به المركزي، في هذه المرحلة، هو عزرا سيدوف، الذي سيتم التحقيق معه تحت التحذير بشبهة ارتكاب مخالفات للنظام الإداري السوي.

وعلم أن التحقيق لن يتركز بعائلة نتنياهو في هذه المرحلة، بل سيتناول قضية الكهربائي وأثاث الحديقة والزجاجات الفارغة، حيث أن اجتماعها معا يشير إلى عملية نقل مصاريف شخصية للمسكن الرسمي والمسكن الشخصي على حساب الجمهور.

يذكر أن مصدر هذه المعلومات التي تم جمعها حتى اليوم هو مراقب الدولة، إضافة إلى المواد التي قدمها المسؤول عن المسكن السابق، ماني نفتالي، إلى الشرطة.

ويأتي قرار المستشار القضائي بفتح تحقيق جنائي في أعقاب توصية النيابة العامة والشرطة. وأصدر رئيس شعبة التحقيقات والاستخبارات في الشرطة، ماني يتسحاكي، تعليمات للوحدة القطرية للتحقيق في الاحتيال بجمع الشهادات، بعضها تحت التحذير. وفي هذا الإطار جمعت الشرطة شهادات من قسم من العاملين في مسكن رئيس الحكومة ومقدمي الخدمات للمنزل.

وكان مراقب الدولة قد نشر في شباط/ فبراير الماضي تقريرا أشار إلى مصاريف مبالغ بها في المسكن الشخصي والرسمي لرئيس الحكومة، وخروج عن حدود الميزانية يصل حدود التبذير.

تجدر الإشارة إلى أن تقرير مراقب الدولة لم يشتمل على قضيتين سبق وأن نشر عنهما في وسائل الإعلام، وهي قضية أثاث الحديقة الذي تم شراؤه للمسكن الرسمي، وجرى نقله إلى المسكن الشخصي، بناء على تعليمات سارة نتنياهو. أما القضية الثانية فهي تلقي سارة نتنياهو مبالغ مالية مقابل إعادة الزجاجات الفارغة من مكتب رئيس الحكومة إلى الحوانيت. 

التعليقات