اعتقال طبيب وتوقعات باعتقال 130 آخرين

بعد اعتقال د. أفراهام دوتان بشبهة بيع وصفات طبية لاستخدام القنب الطبي، أعلنت الشرطة، اليوم، أنها أصدرت 130 أمر اعتقال لأشخاص يشتبه بأنهم حصلوا على الوصفات الطبية

اعتقال طبيب وتوقعات باعتقال 130 آخرين

بعد اعتقال الشرطة الإسرائيلية د. أفراهام دوتان (65 عاما)، الليلة الفائتة، بشبهة بيع وصفات طبية لاستخدام القنب الطبي (ماريحوانا)، أعلنت الشرطة، اليوم الإثنين، أنها أصدرت 130 أمر اعتقال لأشخاص يشتبه بأنهم حصلوا على الوصفات الطبية لاستخدام الماريحوانا الطبية رغم أنه ليسوا بحاجة لها.

وكانت محكمة الصلح في "ريشون لتسيون" قد مددت ظهر اليوم اعتقال د. دوتان بـ 11 يوما.

وكتب القاضي في قراره بشان الطبيب المشتبه بالاتجار بالسموم أنه يجب إتاحة المجال لاستكمال التحقيق معه دون أن تضطر الشرطة إلى جلبه للمحكمة في كل وقت.

وتبين خلال المداولات في  المحكمة أن الشرطة قامت بإجراء تحقيقات سرية، وقامت بتفعيل عملاء لها، ووثقت صفقات أعطى خلالها الطبيب وصفات لاستخدام القنب الطبي.

يشار إلى أن الطبيب المذكور يعمل في وحدة الإيقاظ من التخدير في مستشفى "وولفسون" في حولون، وقد اعتقل مع شريك له واعتقل معه أيضا 10 آخرون يشتبه بأنهم عملوا كوسطاء، وقاموا ببيع الوصفات الطبية.

يشار إلى أن أطباء كانوا قد حذروا، قبل سنة ونصف، من أن الطبيب المشار إليه، كان يعطي الوصفات الطبية لمعالجة الألم وهو غير مخول بذلك.

 

 

التعليقات