المستشار القضائي يوصي بتحقيق جنائي ضد درعي

حقيقة أن المستشار أعلن عن فتح تحقيق جنائي تدل على وجود شبهات حقيقية وأنه يتوقع التحقيق معه بعد تحذيره بأن أقواله يمكن أن تستخدم ضده

المستشار القضائي يوصي بتحقيق جنائي ضد درعي

أعلن المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، أفيحاي مندلبليت، مساء اليوم الخميس، أنه أوصى بفتح تحقيق جنائي ضد وزير الداخلية، أرييه درعي، في أعقاب الشبهات ضده بارتكاب مخالفات فساد.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية إن مندلبليت اتخذ قراره بهذا الخصوص في ختام مداولات شارك فيها المدعي العام ورئيس شعبة التحقيقات في الشرطة وممثلين عن جهات أخرى.

وكانت القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي كشفت أول من أمس أن مندلبليت يدقق في شبهات فساد ضد درعي، إلا أن مقربين من الأخير ادعوا أن الحديث يدور عن شائعات، لكن حقيقة أن المستشار أعلن عن فتح تحقيق جنائي تدل على وجود شبهات حقيقية وأنه يتوقع التحقيق معه بعد تحذيره بأن أقواله يمكن أن تستخدم ضده.

وعقب مكتب درعي على إعلان المستشار أن "الوزير درعي قال منذ النشر عن التدقيق (ضده) أنه مستعد فورا على الرد على أي سؤال. وسيتعاون مع جهات تطبيق القانون وهو مقتنع بأن أجوبته ستوضح أنه لا شائبة في أدائه".

ونشرت القناة الثانية شريطا صوتيا يقول فيه رجل مركزي ضالع في القضية إن "ضررا قد يلحق بالوزير". وأضاف هذا الرجل أن درعي "يمكن أن يدخل (إلى السجن) بسبب السخافات التي ارتكبها".

وفي سياق الكشف عن الشبهات ضد درعي، تحدثت وسائل إعلام عن وجود كبير من البيوت والشقق بملكية عائلة درعي ومسجلة بأسماء أولاده. 

التعليقات