وزير إسرائيلي مشتبه باستخدام معلومات داخلية لجني أرباح مالية

وفقا للشبهات، المستشار المالي لشركتي "نيتسفا" و"إيربورت سيتي"، مردخاي بن أرييه، سلم معلومات داخلية لوزير الرفاه حاييم كاتس وفي أعقاب ذلك اشترى الاثنان أسهم لشركة "نيتسفا" قبل دمجها مع "إيربورت سيتي"، وجنيا أرباحا بمبلغ 290 ألف شاقل

وزير إسرائيلي مشتبه باستخدام معلومات داخلية لجني أرباح مالية

كاتس

كشف النقاب اليوم عن أن وزير الرفاه الإسرائيلي، حاييم كاتس، من حزب الليكود الحاكم، خضع للتحقيق اليوم، الثلاثاء، بشبهة الحصول على معلومات داخلية بواسطة سلطة سندات الضمان وجني أرباحا بصورة غير قانونية.

ووفقا للشبهات، فإن كاتس والمستشار المالي لشركتي 'نيتسفا' و'إيربورت سيتي'، مردخاي بن أرييه، ارتكبا مخالفة قانونية بأن سلم بن أرييه معلومات داخلية لكاتس وفي أعقاب ذلك اشترى الاثنان أسهم لشركة 'نيتسفا' قبل دمجها مع 'إيربورت سيتي'، ونتيجة لدلك جنيا أرباحا بمبلغ 290 ألف شاقل.   

واعتقلت سلطة سندات الضمان بن أرييه وأطلقت محكمة الصلح سراحه بعد فرض قيود عليه، وإيداع كفالة بمبلغ مليون شاقل وجواز سفره والتعهد بالمثول في التحقيق في أي وقت يطالب بذلك وعدم الاتصال مع أي من الضالعين في القضية.

اقرأ/ي أيضًا| هرتسوغ التقى نتنياهو مجددًا وأعضاء حزبه غير مطّلعين

ويشار إلفى أنه جرى الإعلان عن دمج الشركتين للمرة الأولى في 5 تموز العام 2015 الماضي، وتمكنت سلطة سندات الضمان من رصد شراء الأسهم قبل الدمج بين الشركتين. 

التعليقات