اشتباه بالاحتيال: توقيف مقرب من نتنياهو بمطار اللد

الشرطة: استجواب هارو يأتي في إطار التقدم في عملية تقصي حقائق تتعلق بنتنياهو، بموجب تعليمات صادرة مؤخرا عن المستشار القضائي للحكومة. وحققت وحدة التحقيقات بقضايا الاحتيال مع عدد من المقربين من نتنياهو في الأيام الأخيرة

اشتباه بالاحتيال: توقيف مقرب من نتنياهو بمطار اللد

هارو (من اليمين) في مكتب رئيس الحكومة

أوقفت الشرطة الإسرائيلية صباح اليوم، الخميس، أري هارو، المقرب من رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ورئيس طاقم موظفي مكتب رئيس الحكومة السابق، لدى عودته إلى إسرائيل، ونقلته إلى مقر الوحدة القطرية للتحقيق في قضايا الاحتيال. وقال الشرطة إن المحققين أوقفوا هارو عن باب الطائرة في مطار بن غوريون في اللد.

وأوضحت الشرطة أن هارو ليس معتقلا في هذه المرحلة ولم يتم التحقيق معه تحت القسم، وإنما جرى استجوابه. لكن الشرطة أضافت أنه قد يتم التحقيق مع هارو تحت القسم، بحيث يتم استخدام أقواله ضد في حال تقديمه للمحكمة، وذلك وفقا لتطور التحقيق.

وأضافت الشرطة أن استجواب هارو يأتي في إطار التقدم في عملية تقصي حقائق تتعلق بنتنياهو، بموجب تعليمات صادرة مؤخرا عن المستشار القضائي للحكومة، أفيحاي مندلبليت. وحققت وحدة التحقيقات بقضايا الاحتيال مع عدد من المقربين من نتنياهو في الأيام الأخيرة.

وكانت الشرطة حققت مع هارو في شهر كانون الأول الماضي بشبهة أنه عمل بصورة يشتبه أنها تنطوي على تناقض مصالح، عندما باع شركة استشارات بمبلغ ثلاثة ملايين ثم ألغى صفقة البيع رغم تلقيه مئات آلاف الدولارات. وتشتبه الشرطة أن هارو ارتكب مخالفات تتعلق بخيانة الأمانة والحصول على الشيء بالاحتيال، وتم فرض الاعتقال المنزلي عليه لمدة خمسة أيام.

اقرأ/ي أيضًا | 10 أيام حاسمة لنتنياهو: إما تحقيق أو لا شيء

يشار إلى أن هارو تولى منصب رئيس طاقم الموظفين في مكتب رئيس الحكومة في شهر آذار عام 2014، ومنذ أيلول من العام نفسه وحتى كانون الثاني عام 2015 تولى أيضا منصب قائم بأعمال مدير مكتب رئيس الحكومة نتنياهو. وبعد أن ترك هذه المناصب بدأ يعمل في مقر الحملة الانتخابية لحزب الليكود الحاكم. 

التعليقات