اعتقال رئيسة بلدية نتانيا بشبهة الاحتيال والرشوة وخيانة الأمانة

فيربيرغ مشتبهة بتلقي الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة. وقد عرضت على محكمة الصلح في "ريشوت لتسيون" مع مشتبهين آخرين في قضية الفساد في بلدية نتانيا لتمديد اعتقالهم

اعتقال رئيسة بلدية نتانيا بشبهة الاحتيال والرشوة وخيانة الأمانة

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، ظهر اليوم الأربعاء، رئيسة بلدية نتانيا، مريام فيربيرغ، بعد التحقيق معها تحت التحذير والذي استمر قرابة نحو 4 ساعات في مكاتب الوحدة القطرية للتحقيق في الاحتيال (لاهاف 433).

وعلم أن فيربيرغ مشتبهة بتلقي الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة. وقد عرضت على محكمة الصلح في "ريشوت لتسيون" مع مشتبهين آخرين في قضية الفساد في بلدية نتانيا لتمديد اعتقالهم.

كما علم أن الشرطة تطلب تمديد اعتقال رئيسة البلدية بعشرة أيام لاستكمال التحقيق معها.

وفي سياق ذي صلة، احتجزت الشرطة وسلطة الضرائب، صباح اليوم، أربعة مشتبهين بالتورط في القضية، حيث يجري التحقيق في شبهات فساد واحتيال في قضية ذات صلة بالعقارات.

وجاء أن الشرطة أجرت عمليات مداهمة وتفتيش في منازل ومكاتب المشتبه بهم. كما ضبطت الشرطة وجمدت حسابات مصرفية وأملاكا تنوي طلب مصادرتها مستقبلا.

وتبين أن بين المتورطين في القضية مسؤول كبير في بلدية نتانيا، ومقاولان اثنان، وشخص رابع مقرب لأحد كبار المسؤولين في البلدية. وبعد وقت قصير تم استدعاء رئيسة البلدية للتحقيق معها، وأطلق سراح أحد المشتبه بهم، فيما قدم الباقون للمحكمة لتمديد اعتقالهم.

تجدر الإشارة إلى أنه منذ بدء التحقيق في القضية، قبل شهر ونصف، تم اعتقال 8 مشتبه بهم على الأقل. ويشارك في التحقيق الوحدة القطرية "لاهاف 433" والسلطة لمنع تبييض الأموال وتمويل الإرهاب، وبمرافقة الوحدة الاقتصادية في النيابة العامة.

يذكر أنه تم يوم أمس تمديد اعتقال المحامي تسفرير فيربيرغ، نجل رئيسة البلدية، والمحامي أفراهم جوجينغ، لمد أسبوع. كما تم تمديد اعتقال المقاول أفراهام تشوبا، شقيق يتسحاك تشوبا، والمهندس غابي تترو، لثلاثة وثمانية أيام على التوالي.

التعليقات