مندلبليت أبلغ نتنياهو بالتحقيق قبل 3 أسابيع

نتنياهو كان قد طلب من مندلبليت تأجيل التحقيق مدة 48 ساعة بسبب زيارته المرتقبة لأذربيجان، في حينه، وفي نهاية المطاف تم تأجيل التحقيق بسبب تطورات جدية في الملف

مندلبليت أبلغ نتنياهو بالتحقيق قبل 3 أسابيع

كشف النقاب مساء أمس، الجمعة، أن المستشار القضائي للحكومة، أفيحاي مندلبليت، كان قد اجتمع مع رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، قبل ثلاثة أسابيع، وأطلعه على أنه طلب من الشرطة إجراء تحقيق معه.

وبحسب القناة التلفزيونية الثانية، فإن اللقاء قد تم في الثاني عشر من الشهر الجاري، وأن نتنياهو طلب من مندلبليت تأجيل التحقيق مدة 48 ساعة بسبب زيارته المرتقبة لأذربيجان. وفي نهاية المطاف تم تأجيل التحقيق بسبب تطورات جدية في الملف.

يشار إلى أن نتنياهو مشتبه به في قضيتين: الأولى تلقي هدايا وامتيازات، والتي حصل بها تحول في الأسابيع الأخيرة؛ أما القضية الثانية، والتي تعتبر أخطر وموجودة على طاولة المستشار القضائي للحكومة منذ شهور، فهي الحصول على رشاوى على نطاق واسع من رجلي أعمال إسرائيلي وأجنبي.

وكانت القناة العاشرة قد أفادت مساء أمس، الجمعة، أنه قبل ثلاثة أسابيع وصلت للمحققين معلومات مهمة من عدة شهود، كان أحدهم مقربا جدا من نتنياهو.

وكان نتنياهو قد ادعى أن هذه الشبهات لا أساس لها.

اقرأ/ي أيضًا | الشرطة تطلب تحديد موعد للتحقيق مع نتنياهو

ومن المتوقع أن يجري التحقيق مع نتنياهو في الأيام القريبة تحت التحذير، بعد سماح المستشار القضائي للشرطة بفتح تحقيق جنائي ضده.

التعليقات