ألشيخ: المحققون بقضية نتنياهو يتعرضون لمضايقات

توجد مضايقات بحق ضباط شرطة كبار في مجال التحقيقات، ولا أعرف من هي الجهات ولا أعرف من يقف وراءهم، وبإمكان كل واحد أخذ التحليلات إلى المكان الذي يريده

ألشيخ: المحققون بقضية نتنياهو يتعرضون لمضايقات

(رويترز)

تطرق المفتش العام للشرطة الإسرائيلي، روني ألشيخ، اليوم الثلاثاء، إلى التحقيقات الجنائية بشبهات فساد ضد رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، وقال إن كبار المحققين يتعرضون لمضايقات.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن ألشيخ قوله إنه "توجد مضايقات بحق ضباط شرطة كبار في مجال التحقيقات، ولا أعرف من هي الجهات (التي تمارس هذه المضايقات) ولا أعرف من يقف وراءهم، وبإمكان كل واحد أخذ التحليلات إلى المكان الذي يريده".

وأضاف أن "مهمتي، أثناء ولايتي، تعزيز كافة الجهات ذات العلاقة بجهاز تطبيق القانون، وأنا جزء من هذا الجهاز. وخلال ولايتي لن يمنعوا الشرطة من القيام بما يتعين أن تفعله بموجب القانون".

وتابع ألشيخ "أننا ندعم هؤلاء الضباط، وهم يقومون بعمل مهني، نظيف، مستقيم وهذه مهمتهم. وهم ينفذون عملهم باستقامة وأيدي نظيفة".

وخضع ناشر صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أرنون موزيس، اليوم للتحقيق للمرة الخامسة حول "القضية 2000" التي يشتبه فيها نتنياهو بمحاولة إبرام صفقة مع موزيس، تقضي بإضعاف صحيفة "يسرائيل هيوم" الأكثر انتشارا في إسرائيل لمصلحة "يديعوت" مقابل قيام الأخيرة بتغطية إيجابية ومؤيدة لنتنياهو.

التعليقات