اليوم تقدم لائحة اتهام بالفساد ضد سارة نتنياهو

من المتوقع أن يعلن المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، أفيحاي مندلبليت، اليوم الجمعة، عن تقديم لائحة اتهام ضد زوجة رئيس الحكومة، سارة نتنياهو، في قضية فساد تتصل بمساكن رئيس الحكومة وتقدر بنحو 400 ألف شيكل

اليوم تقدم لائحة اتهام بالفساد ضد سارة نتنياهو

من الأرشيف

من المتوقع أن يعلن المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، أفيحاي مندلبليت، اليوم الجمعة، عن تقديم لائحة اتهام ضد زوجة رئيس الحكومة، سارة نتنياهو، في قضية مساكن رئيس الحكومة.

وعلم أن محامي زوجة رئيس الحكومة، يوسي كوهين، قدم مواد أخرى إلى المستشار القضائي للحكومة، الأمر الذي أخر إصدار بيانه، بيد أن المواد الجديدة لن تمنع الإعلان عن تقديم لائحة اتهام ضد سارة نتنياهو.

إلى ذلك، كتب في موقع رئيس الحكومة على صفحة التواصل الاجتماعي أن "الادعاءات ضد زوجة رئيس الحكومة هي عقيمة، وسيتأكد أن لا أساس لها".

كما كتب أن "سارة نتنياهو امرأة شجاعة ومستقيمة"، وأنها تعمل كأخصائية نفسية تعالج الأطفال أسبوعيا، وتخصص وقتا كبيرا لمساعدة الأطفال مرضى السرطان والناجين من الهولوكوست والجنود المنقطعين عن عائلاتهم. بحسب موقع التواصل الاجتماعي.

كما نسب ارتفاع المصاريف في مساكن رئيس الحكومة إلى مدير المساكن السابق، آفي نفتالي.

وادعى البيان أن "الانشغال بغذاء رئيس الحكومة وعائلته، الذي يعمل على مدار الساعة من أجل الدولة وأمنها هو مثير للشفقة وينم عن هوس".

تجدر الإشارة إلى أن سارة نتنياهو ستقدم للمحاكمة بتهمة الاحتيال، على نطاق وصل إلى 400 ألف شيكل. حيث يشتبه بأنها طلبت طعاما وطباخين إلى مسكن رئيس الحكومة خلافا للقواعد المعمول بها، واعتمدت أسلوب الخداع والإخفاء. ووجهت عائلة نتنياهو الاتهام إلى نفتالي بادعاء أنه قامت بتضخيم المصاريف.

وخلال حفل تضامني مع نتنياهو، الأسبوع الماضي، اتهم رئيس الحكومة نفتالي بسرقة طعام من مسكنه. وفي المقابل، فإن ضابطا كبيرا في الشرطة يقول إن هذه الظاهرة في مسكن رئيس الحكومة استمرت عدة سنوات، وقبل أن يبدأ نفتالي العمل في مسكن رئيس الحكومة، واستمرت بعد إقالته من العمل.

وكانت الشرطة قد أوصت في أيار/مايو الماضي بتقديم لائحة اتهام ضد سارة نتنياهو، بشبهة "الحصول على شيء عن طريق الخداع في ظروف خطيرة، وتحويل مصاريف خاصة لمسكن رئيس الحكومة في قيسارية إلى الحساب الرسمي".

من جهتها تنفي سارة نتنياهو ذلك، في حين يبدي نتنياهو استخفافا بها، حيث تعمد أسلوب السخرية في تعقيبه على ذلك قبل نحو شهر.

يشار إلى أن التحقيق في قضية مساكن رئيس الحكومة ينطوي على عدة قضايا، بضمنها الكهربائي آفي فحيما الذي تم تشغيله في مسكن رئيس الحكومة في قيسارية في نهاية الأسبوع، خلافا للأنظمة القانونية، حيث تبين أنه كان يتم استدعاؤه في نهاية كل أسبوع لمدة ثلاثة شهور للقيام بأعمال كهرباء.

كما تتضمن نقل أثاث من المسكن الرسمي لرئيس الحكومة إلى مسكنه الخاص في قيسارية، وطلبيات طعام وتشغيل طباخين في مناسبات عائلية وخاصة على حساب المسكن الرسمي لرئيس الحكومة، إضافة إلى تشغيل ممرضة معالجة لوالد سارة نتنياهو وتحويل مصاريف تشغيلها إلى حساب ميزانية مسكن رئيس الحكومة الرسمي.

التعليقات