درعي يخضع للمرة الخامسة للتحقيق بالفساد أكثر من 6 ساعات

خضع وزير الداخلية الإسرائيلي، أريه درعي، اليوم الإثنين، للتحقيق في مركز "لاهاف 433" في اللد، مدة ست ساعات ونصف الساعة، وذلك بشبهات تتصل بالفساد

درعي يخضع للمرة الخامسة للتحقيق بالفساد أكثر من 6 ساعات

خضع وزير الداخلية الإسرائيلي، أريه درعي، اليوم الإثنين، للتحقيق في مركز "لاهاف 433" في اللد، مدة ست ساعات ونصف الساعة، وذلك بشبهات تتصل بالفساد.

وعلم أنه جرى التحقيق مع درعي بشبهات تتصل بنظافة اليد وارتكاب مخالفات ضريبية، علما أنه يجري التحقيق معه بهذه القضية للمرة الخامسة. وقد بدأ التحقيق معه صباح اليوم وانتهى في ساعات بعد الظهر.

يشار إلى أن اسمه ورد في سياق الحديث عن محاولة لتعيين راف في مدينة اللد مقرب من الملياردير ميخال ميريشفيلي، خلافا لموقف رئيس بلدية اللد.

ويشتبه بأن درعي، وحركة "شاس"، بذلوا جهودهم لاختيار راف من أصول جورجية مقرب من الملياردير ميريشفيلي.

وحقق مع درعي بشبهة قيام ميريشفيلي بتحويل مبالغ مالية ضخمة لجمعية تديرها زوجة الوزير، يافه درعي. وقد حقق مع الوزير تحت التحذير حول علاقاته مع ميريشفيلي.

في المقابل، ادعت بلدية اللد أن درعي قام بحملة ضغوط، بواسطة أنصاره، على عدد من المسؤولين بينهم ممثلين لـ"شاس" في المدينة، من أجل تعيين الراف يتسحاك موزغرشفيلي. وعندما فهمت "شاس" أنه لا يوجد أغلبية عمدت إلى تأجيل جلسات اللجنة لتعيين الراف المرة تلو المرة.

وكان قد تم تسليم مراقب الدولة ومحققي "لاهاف 433" وثائق تشير إلى العلاقة بين درعي وبين ميريشفيلي، وكيف سعى لمساعدته في تعيين الراف.

التعليقات